افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، معرضا لعرض مشروعات طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة، وذلك على هامش ختام مسابقة نوار للرسم التي نظمتها الجامعة.

وشارك فى المعرض طلاب الفرقة الثانية بقسم العمارة لمادة نظريات العمارة، حيث يأتى هذا المعرض فى إطار عرض المشروعات التى تهدف إلى تقريب المسافة بين المحتوى النظرى والتطبيق على أرض الواقع، وذلك من خلال تصميم الماكيتات كبيرة الحجم التى يستطيع من خلالها الطلاب اختبار مدى ثبات واتزان المنشآت والمبانى ومدى مقاومتها للأحمال ، وتحديد نوع الإنشاء الذى يمكن الاعتماد عليه.

وتنوعت المواد المستخدمة في تنفيذ النماذج ما بين الخشب والحديد والبامبو، حيث اشتملت الأعمال المعروضة على نماذج لمقاعد الطلاب، ومظلات، وجلسات، ونماذج مصغرة للبرجولات تضع فى الحدائق والمتنزهات العامة.

وأشاد الدكتور السيد قنديل بالمشروعات المعروضة، مثمنًا الجهد الكبير الذي بذله الطلاب في تصميم النماذج وتنفيذها، كما أوصى بنقل بعض النماذج إلى الحرم الجامعي كالمقاعد والمظلات، لتخدم الطلاب والجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن مثل هذه المعارض تسهم في إثراء خبرات ومهارات الطلاب، وتنمي روح العمل الجماعي، من خلال معرفة كيفية الحصول على الخامات وكيفية التعامل معها وتنفيذ الماكيت بأيديهم.

هذا وقد تم تنظيم المعرض برعاية ودعم وحضور من الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، الدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر السيد استاذ مادة نظريات العمارة بقسم العمارة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان المتنزهات العامة الفنون الجميلة

إقرأ أيضاً:

9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (معرض الجامعات 2024)، تحت شعار (ثقافة التعلم المستمر)، وشارك في الحدث الذي استمر على مدار يومين، (9) جهات تعليمية مرموقة، وهي: وزارة التربية والتعليم، جامعة خليفة، الجامعة الأمريكية في الشارقة، الجامعة الأمريكية في دبي، جامعة برمنجهام، جامعة الشارقة، الجامعة البريطانية في دبي، جامعة حمدان بن محمد الذكية، جامعة روتشستر.

بلغ عدد حضور للمعرض (350) زائراً، تعرفوا خلالها على المنصات التعليمية والبرامج الدراسية. وصاحب المعرض تنظيم (5) ورش شارك فيها (50) فرداً، بالإضافة إلى ذلك استقبلت الجهات التعليمية (94) طلباً من الموظفين لاستكمال الدراسة.

وفّر المعرض لمحة تعريفية للموظفين حول مجالات التعليم المستمر والمرتبطة بالتطوير الوظيفي، وبرامج الدراسات العليا المقدمة من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، ومن أهم هذه التخصصات: إدارة النظم الهندسية، والهندسة المدنية، وهندسة أنظمة السكك الحديدية والتكامل، والعلوم في الهندسة المدنية، والعلوم في الهندسة المدنية والبنية التحتية.

وقدمت الجامعات المشاركة في المعرض على مدى يومين استشارات متخصصة لتحديد البرامج الدراسية والمسارات المهنية المستقبلية، وشهد المعرض الذي نظم في المبنى الرئيس للهيئة إقبال كبير من فئات الموظفين والشباب الذين حرصوا على الاستفادة من الورش التي بلغ عددها (3) ورش، في اليوم الأول، وكانت من تنظيم الجامعة الأمريكية في دبي، عن برنامج ماجستير العلوم في إدارة الإنشاءات وتحليل الحوادث المرورية، ووزارة التربية والتعليم عن برنامج البعثات الدراسية والمميزات التي تقدمها الوزارة لمبتعثيها، والتعاون بين هيئة الطرق والمواصلات في ما يخص استكمال الدراسة لموظفيها.

وشهد اليوم الثاني من المعرض تقديم ورشتين، الأولى برعاية الجامعة الأمريكية في دبي عن برنامج الماجستير في التصميم الحضري والبيئات الرقمية، والورشة الثانية من تنظيم مركز تطوير المواهب التابع لهيئة الطرق والمواصلات وسلطت الورشة الضوء على موضوع التحفيز الذاتي.

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية