يعاني كثير من المواطنين في فصل الشتاء، من وجود الصدأ في بعض مناطق السيارة، نتيجة السير المتكرر في مياه الأمطار والتعرض للشبورة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح المبكرة، لذا يرغب البعض في معرفة كيفية حماية السيارة من الصدأ.

وينصح المهندس مصطفى حسن، خبير صيانة السيارات، بضرورة استخدام غطاء السيارات في  فصل الشتاء، للحفاظ على جسمها الخارجي من الصدأ، خاصة في المدن الساحلية التي تتعرض يوميًا لشبورة كثيفة طوال الشتاء.

طريقة إزالة الصدأ من السيارات 

وقال إنّ عددًا من السيارات تظهر عليها الصدأ في المنطقة الخلفية، وتحديدًا «أسفل الشنطة»، والمكان المخصص لوضع إطار السيارة البديل، باعتبارهما من أكثر المناطق التي تتعرض للرطوبة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه يمكن إزالة الصدأ بسهولة، قبل انتشاره للحفاظ على السيارة ودون إجراء أي دهان داخلي، إذ إنّ الدهان يعرضها لانخفاض سعرها حال البيع.

وحدد «مصطفى» عدة خطوات يجب اتباعها كالآتي: 

1- بلل قطعة قماش أو منديل  في البنزين لمسح المنطقة جيدًا من أي أتربة أو زيوت وشحوم.

2- استخدام منتجًا من منتجات إزالة الصدأ، يحتوي علي حمض الهيدروكلوريك وحمض المرياتيك (AKA) عند تخفيفه وحمض الفوسفوريك والنيتريك بنسب متعادلة.

ارتداء نظارة أمان

3- ضع المركب على مكان الصدأ، ثم حكه بفرشة نحاس ناعمة في منطقة الصدأ بشكل دائري دون الاقتراب من الأماكن غير الصدئة لعدم تأثيره على دهان جسم السيارة الداخلي.

4- يُنصح بضرورة ارتداء نظارة أمان للوقاية من تأثير المركب الكيميائي.

5- يزيل المركب، طبقة أكسيد الحديد المتكونة في مكان الصدأ دون التأثير على حديد السيارة.

6- يجري إعادة استخدام قطعة قماش مبللة بالمياه، لإعادة تنظيف المكان من أي بقايا.

7- تُستخدم قطع قماش مبللة بالبنزين مرة أخرى، لإعادة مسح المنطقة بالكامل وإزالة أي بقايا للصدأ لا زالت متواجدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصدأ فصل الشتاء أمطار الشتاء سيارات البنزين الشتاء

إقرأ أيضاً:

"هونشي" تُطلق ثورة في قيادة السيارات عبر طرازي "إتش إس 5" و"أوسادو"

 

مسقط- الرؤية

تستعرض شركة هونشي، الاسم المرموق في صناعة السيارات، بكل فخر مجموعتها، التي تشمل هونشي إتش إس 5، وهونشي أوسادو، واللتان صُمِمَتا لإعادة تعريف تجربة القيادة بمزيج من الفخامة والأداء والتكنولوجيا، وتمثل هذه الطرازات شهادة على التزام هونشي بتقديم فخامة وأداء لا مثيل لهما للسائقين المميزين في عمان.

وهونشي أوسادو عبارة عن مزيج رائع من الفخامة والحداثة، مقدمة انطباعًا جريئًا على طرقات عمان، ويُجسِّد مظهرها الخارجي البارز تصميمًا متطورًا يدمج بسلاسة الجمال المعاصر مع التفاصيل الفارهة. وفي الداخل، توفر أوسادو تصميمًا داخليًا رائعًا يوازن بشكل متناغم بين الراحة والنبل والرفاهية، مما يخلق بيئة من الرفاهية الخالصة. وتحت مظهرها الخارجي الأنيق، يتم تشغيل أوسادو بواسطة محرك توربيني عالي الأداء من الألومنيوم سعة 2.0، مقرون بناقل حركة ذي 8 سرعات. ويسمح هذا المزيج القوي لسيارة أوسادو بالتسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 7.8 ثانية فقط؛ مما يوفر تجربة قيادة ديناميكية ومثيرة.

زتشمل الميزات الرئيسية لهونشي أوسادو: نظام صوت دينوديو المحيط يوفر تجربة صوتية غامرة، وفتحة سقف زجاجية بانوراما كبيرة تعزز الإحساس بالرحابة والانفتاح، وشاشة تحكم مركزية مقاس 12.6 بوصة مزودة بنظام كاربلاي التلقائي لاتصال سلس، والمساعدة على ركن السيارة لتسهيل عملية ركن السيارة بشكل آمن وسهل، والشحن اللاسلكي الذي يضمن للسائق البقاء على اتصال أثناء التنقل.

أما هونشي إتش إس 5، فتُقدِّم مزيجًا فريدًا من التألق الجمالي والسلامة والراحة، مما يجعلها متميزة على طرقات عمان. ويتميز التصميم الخارجي لسيارة "إتش إس 5" بعناصر جمالية دقيقة للغاية، مما يضمن تألقها في دائرة الضوء. ويشبه ضوء الترحيب "جناح هونشي" نسرًا فاردًا جناحيه؛ مما يوفر تجربة رائعة في كل مرة تقترب فيها من سيارتك.

وتشمل الميزات الرئيسية لهونشي "إتش إس 5" تصميمًا دقيق للغاية؛ حيث العناصر الجمالية للسيارة تجعلها تتألق في الأضواء، مع تصميم الضوء الترحيبي المميز "جناح هونشي"، كما إن السيارة آمنة للغاية؛ إذ إن أكثر من 60% من صفائح الفولاذ عالية القوة وصفائح الفولاذ الساخن عالية القوة بدرجة 1500 ميجا باسكال تخلق هيكلا آمنا في شكل قفص.

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • "هونشي" تُطلق ثورة في قيادة السيارات عبر طرازي "إتش إس 5" و"أوسادو"
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل
  • ماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟
  • تحذير من استخدام الهواتف واللوحيات لتهدئة غضب الأطفال
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • إزالة عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا