بدأ مستوى الإثارة والترقب يتصاعد بانتظار انطلاق مباريات النسخة الثامنة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا، وذلك عبر المباراة الافتتاحية التي تجمع بين منتخب قطر المضيف وحامل اللقب، ولبنان، على استاد لوسيل غدا الجمعة، وتقام البطولة للمرة الثالثة في دولة قطر، حيث ستجرى 51 مباراة على امتداد 9 ملاعب ذات مستوى عالمي، ورصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 15 مليون دولار أمريكي جوائز لهذه البطولة حيث سيحصل البطل على 5 ملايين دولار والوصيف على ثلاثة ملايين وستنال الفرق المتأهلة للمربع الذهبي مليون دولار لكل منتخب بينما تم منح 200 ألف دولار لكل منتخب مشارك في النهائيات الآسيوية، ومع انطلاقة منافسات كأس آسيا يوم الجمعة بمشاركة 24 منتخبا تتنافس على أرضية تسعة ملاعب، خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

وتحتضن الملاعب التسعة 51 مباراة لتقام على عدة ملاعب أبرزها استاد لوسيل الذي تقدر سعته بـ 88 ألف متفرج، حيث سيستضيف المباراة الافتتاحية بين حامل اللقب المنتخب القطري ونظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي ستقام الجمعة، كما سيستضيف المباراة النهائية التي ستقام في الـ 10 من فبراير 2024، في حين يستضيف استاد البيت الذي صُمم هيكله على شكل الخيمة العربية ويتسع لـ 68,895 متفرجا، أربع مباريات، اثنتان في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16 ومباراة في ربع النهائي.

ويستضيف ملعب استاد خليفة الدولي الذي يتسع لـ45857 متفرجا 6 مواجهات إحداها في دور الـ16، بينما يحتضن استاد أحمد بن علي أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16 ومباراة في الدور ربع النهائي، ومباراة في نصف النهائي، إذ يتسع لـ45,032 متفرجا، في حين يستضيف استاد الجنوب الذي يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وتبلغ سعته 44325 متفرجا، أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، ومباراة في ربع النهائي.

كما يستضيف استاد جاسم بن حمد الذي تبلغ سعته الجماهيرية 13030 متفرجا، ست مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، في حين يستضيف استاد المدينة التعليمية الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 44667 متفرجا ست مواجهات، أربع منها في دور المجموعات، وواحدة في دور الـ16 وأخرى في دور ربع النهائي. ويحتضن ملعب استاد الثمامة "الدوحة" الذي تبلغ سعته 44400 متفرج، أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16 ومباراة في نصف النهائي، بينما يحتضن استاد عبدالله بن خليفة الذي يتسع لـ10000 متفرج، ست مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مواجهات فی دور المجموعات یستضیف استاد ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواجهات ربع النهائي ومواعيد المباريات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسدل الستار عن المتأهلين لدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بعدما تأهلت 8 منتخبات من دور الـ16 على رأسها ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

حجزت 8 منتخبات مقعدها في الدور ربع النهائي، بعدما أقصت نظيرتها في دور الستة عشر، في مباريات شهدت إثارة كبيرة ومفاجأة من العيار الثقيل بتوديع حامل اللقب (إيطاليا) البطولة من دور ثمن النهائي.

المنتخبات المتأهلة لربع نهائي يورو 2024

سويسرا -  ألمانيا - إنجلترا - إسبانيا - فرنسا - البرتغال - هولندا - تركيا.

مواجهات ربع نهائي يورو 2024

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024، أبرزها الصدام القوي بين ألمانيا وإسبانيا.

وجاءت مواجهات ربع النهائي من البطولة، كالتالي.

1- سويسرا ضد إنجلترا 

2- ألمانيا ضد إسبانيا 

3- فرنسا ضد البرتغال 

4- هولندا ضد تركيا.

مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024، حيث تنطلق منافسات دور الثمانية يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو، على أن تنتهي هذه المباريات في اليوم التالي (السبت).

ونستعرض مواعيد مباريات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، على النحو التالي.

الجمعة 5-7

1- إسبانيا ضد ألمانيا - 7 مساء - ملعب إم إتش بي أرينا

2- البرتغال ضد فرنسا - 10 مساء - ملعب فولكسبارك

السبت 6-7

3- إنجلترا ضد سويسرا - 7 مساء - ملعب مركور شبيل أرينا

4- هولندا ضد تركيا - 10 مساء - الملعب الأولمبي في برلين.

مقالات مشابهة

  • ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2024 قبل مواجهات ربع النهائي
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • يورو 2024.. مواجهات ربع النهائي ومواعيد المباريات
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسبانيا قبل النهائي المبكر في يورو 2024
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012