النهار أونلاين:
2024-09-09@10:07:23 GMT

درار: جدول تلقيح جديد هذه السنة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

درار: جدول تلقيح جديد هذه السنة

كشف مدير معهد باستور فوزي درار، مشاريعه المستقبلية ومخطط العمل لسنة 2024 والذي يتضمن بدأ جدول التلقيح الجديد.

وقدم درار خلال استماعه من قبل لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني، عرضا حول نشأة ومهام المعهد ومجمل الأنشطة التي يقوم بها على غرار الأنشطة العلمية. الإنتاج، التكوين والتموين وتوزيع اللقاحات والأمصال.

كما استعرض درار أبرز الأحداث التي عرفها المعهد لاسيما مساهمته في تسيير أزمة جائحة كوفيد 19. بالإضافة كذلك إلى آفاقه ومشاريعه المستقبلية ومخطط العمل لسنة 2024. والذي يتضمن بدأ جدول التلقيح الجديد، إعداد نظام وطني إلكتروني لمراقبة داء الكلب البشري والحيواني. تسوية الوضعية العقارية للمعهد. بالإضافة كذلك إلى مخطط تطوير انتاج اللقاحات والأمصال العلاجية (2024-2028)، إستقبال مختبر لمراقبة المنتوجات البيولوجية بمعايير دولية، وآخر لفيروسات الجهاز التنفسي بمستوى أمن عالي. ناهيك عن إطلاق مشروع دولي حول الطب الدقيق وتنظيم دورات تكوينية موجهة للمختبرات في منطقة إفريقيا.

من جهته أكد رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني زوهير ناصري، على ضرورة حشد الطاقات الوطنية من أجل دعم أسس المنظومة الصحية للبلاد ضمانا لأمنها الصحي. الذي أصبح جزء أساسيا من تركيبة الأمن الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"4 أيام إجازة "مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446هـ

يسعى المواطنون السعوديون لمعرفة مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446، حيث تُعتبر هذه المناسبة من الأحداث الهامة التي ينتظرها الجميع من عام إلى آخر. إنه يوم فخر واعتزاز للمملكة العربية السعودية، حيث يُحتفل بذكرى توحيد البلاد بعد العديد من الخلافات والنزاعات.

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية خلال الفقرات التالية، مدة إجازة اليوم الوطني السعودي، ويأتي ذلك ضمن اهتمام البوابة بتوفير المعلومات الهامة التي يبحث عنها مختلف الأشخاص بمصر والسعودية على مدار اليوم والساعة.

وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن تفاصيل إجازة اليوم الوطني 1446.. ومظاهر الاحتفال هذا العام اليوم الوطني السعودي 2024: ذكرى تأسيس المملكة وتوحيدها مدة إجازة اليوم الوطني السعودي

نقترب من موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية، مما جعل العديد من المواطنين يتساءلون في الفترة الأخيرة عن عدد أيام العطلة الرسمية لكل من القطاعين العام والخاص، وذلك استعدادا للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة، ويعتبر اليوم الوطني من أبرز الاحتفالات السنوية في المملكة ويأتي في يوم 23 من شهر سبتمبر، إحياء لذكرى توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية لعام 2024، والتي ستبدأ في يومي 22 و23 سبتمبر، حيث ستكون مدة الإجازة 4 أيام، ويعود ذلك إلى أن العطلة الرسمية تتزامن مع يومي الجمعة والسبت، اللذين يعتبران عطلة أسبوعية، وتعد هذه الإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص.

الإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي وفعاليات الاحتفال إجازة اليوم الوطني السعودي: التفاصيل والتوقيت

أما بالنسبة للبنك المركزي، فستكون إجازته يوم واحد فقط، وهو الإثنين 23 سبتمبر 2024،  ويستثنى من الإجازة بعض الفروع والمنافذ الحيوية التي ستستمر في تقديم خدماتها للعملاء، سيتم استئناف العمل بشكل طبيعي في 24 سبتمبر 2024.

"4 أيام إجازة "مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446هـ مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

هناك أشكال عديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية من أبرزها:

تزيين الشوارع والبيوت بأعلان السعودية.إقامة الحفلات الغنائية والوطنية بحضور جميع الفنانين العرب من كل مكان.إقامة العروض الفنية في سماء المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • جدول مباريات اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • جدول تشغيل القطارات على خطوط الوجهين اليوم الاثنين 9-9-2024
  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • "4 أيام إجازة "مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446هـ
  • البرلمان يطلب من المالية والبنك المركزي تحديد جدول زمني للانتقال إلى الدفع الإلكتروني نهاية 2024
  • جدول مباريات اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة