الوطن:
2024-07-01@16:06:25 GMT

تحليق 550 سائحا على متن 25 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

تحليق 550 سائحا على متن 25 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

شهدت سماء مدينة الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، تحليق 25 رحلة بالون طائر، تقل على متنها 550 سائحا من مختلف الجنسيات بحسب أحمد عبود، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر.

البالون الطائر بالأقصر يشهد رواجا سياحيا

وأوضح عبود، أن البالون الطائر بالأقصر يشهد رواجا سياحيا، إذ وصل عدد الشركات العاملة في هذا المجال نحو 20 شركة بالون، مضيفا: «تجري حاليا أعمال تحديث وإنشاء موقع جديد من الخدمات لطيران البالون بالبر الغربي، بهدف زيادة عدد الرحلات اليومية إلى نحو 250 رحلة بالون يوميا».

وأشار ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر إلى أن سلطة الطيران المدني، بالتعاون مع شركة المطارات المصرية والملاحة الجوية وهيئة الأرصاد الجوية، يسعون بالتعاون مع خبراء البالون من ذوي الخبرات العالية لوضع خطة تطوير البالون لأنه يمثل مصدر دخل قومي مهم للبلاد، كما يوفر العديد من فرص العمل، إذ يوفر نحو 2000 فرصة عمل تتضمن طيار ومهندس وعامل ومندوب، فهو يساعد في القضاء على البطالة بشكل قوي.

طبيعة طيران البالون 

وأكد عبود، أن البالون الطائر، يعد ضمن سياحة المغامرات التي يعشقها السائحون، إذ تختلف طبيعة طيران البالون الطائر عن الطائرات؛ فهو يستمد حركته من الهواء الساخن بتقنيات معينة، إذ لا يوجد به محرك، فالطيار يتحكم في الهواء الساخن رأسيا فقط، بمعنى أنه كلما زاد الهواء الساخن ارتفع البالون وكلما قل هبط، أما التوجيه الأفقي يعتمد على اتصاله بالأقمار الصناعية، لمعرفة اتجاه الريح وسرعته في كل طبقة وصل إليها الطيار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر رحلات البالون الطائر تحليق 25 رحلة بالون طائر سياحة المغامرات البالون الطائر بالأقصر

إقرأ أيضاً:

شكاوى من طول امتحان الفيزياء في لجان الثانوية العامة بالأقصر

 

اشتكى  طلاب الثانوية العامة  الشعبة العلمية  من أسئلة الفيزياء مؤكدين أن الاسئلة فى  تحتاج لوقت طويل فى البحث عن الإجابة، مع تشابه الإجابات وكثرة الرسوم البيانية في الامتحان، فيما تباينت ردود طلاب الادبي لمادة التاريخ.

وأكد الطالب حسن على، على صعوبة امتحان الفيزياء وأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتفوق، موضحا أن الامتحان اسئلته طويلة ولم يلتزم بالوقت المحدد للإجابة بجانب أن الامتحان يحتاج لتفكير عميق للوصول إلى الإجابة كما أن الامتحان احتوى على العديد من الرسومات البيانية التى تتشابه الاجابات فيها.

كما أشار على محمود  طالب، إلى أن اسئلة المغناطيسية والكهربية طويلة للغاية وصعبة فيها نقاط تحتاج لوقت طويل للتفكير مؤكدا ان الوقت لحل كل الاسئلة لم يسعفه وترك اسئلة دون حل


فيما أكد أحمد شوقي،طالب ادبي أن امتحان التاريخ سهل ممتنع به نقاط متباينة وان الإجابات أغلبها كانت مباشرة.

 

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • اتفاق بين "عُمانتل" و"جمعية الرؤية الإيجابية" لإنشاء خط ساخن
  • خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • شكاوى من طول امتحان الفيزياء في لجان الثانوية العامة بالأقصر
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر