سرايا - على خلاف الموقف الأمريكي الداعم تماما للاحتلال طالبت الصين بموقف أكثر صرامة تجاه "إسرائيل".


وطالبت وزارة الخارجية الصينية الأطراف المتنازعة بالتهدئة. وحثت أطراف الصراع في غزة على التنفيذ الجاد لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ولا ينال الاحتلال الصهيوني دعم الصين أو روسيا في مجلس الأمن بل تأخذ دعمها الكامل من أمريكا عبر حق الفيتو الذي تقف به أمريكا أمام كل المقررات الدولية.




ودعت الخارجية الصينية إلى وقف شامل وفوري لإطلاق النار وحثت الاحتلال على وقف العقاب الجماعي بحق سكان غزة.
إقرأ أيضاً : قتيل وجريح بقصف صهيوني جنوب لبنانإقرأ أيضاً : 15 شهيدا في غارة "إسرائيلية" على شقة غرب رفحإقرأ أيضاً : الدويري عن كمين القسام الجديد: غير مسبوق وأخذ إطارا زمنيا طويلا





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترغب في تدبير الخلافات وتجنب سوء الفهم والتقدير مع الصين

قال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، إن بلاده تتطلع إلى الحفاظ على اتصالات منتظمة مع الصين ومواصلة التعاون في مجالات من بينها مكافحة المخدرات والذكاء الاصطناعي، كاشفا إلى أن واشنطن ترغب في تدبير الخلافات بين الجانبين وتجنب سوء الفهم وسوء التقدير.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، إن الولايات المتحدة ملتزمة بقوة باستقرار العلاقات الأمريكية-الصينية.

إلى ذلك، اتفقت الصين والولايات المتحدة على الحفاظ على اتصالاتهما على كافة المستويات، وذلك خلال المحادثات التي جرت أمس السبت بين وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش اجتماعات وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بفيينتيان في لاوس.

وكشفت وسائل الاعلام الصينية،  أن الغريمان تبادلا وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية، مشيرة إلى أنهما اتفقا على الحفاظ على اتصالات على كافة المستويات ومواصلة تنفيذ التفاهمات المشتركة المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين في اجتماع سان فرانسيسكو في نونبر الماضي.

وقال وزير خارجية الصين، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام إنه « خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حافظت الفرق المعنية بالدبلوماسية والمالية وإنفاذ القانون والمناخ لدى الجانبين، وأيضا الجيشان، على الاتصالات، إلى جانب زيادة التبادلات الشعبية ».

وأشار المسؤول الصيني، إلى أن سياسة الصين تجاه الولايات المتحدة متسقة وتلتزم بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون رابح – رابح، داعيا الجانبين إلى العمل سويا لتعزيز علاقات ثنائية مستقرة وسليمة ومستدامة.

 

 

 

 

كلمات دلالية التعاون الخلافات الصين الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • صنعاء تدعو دول الخليج لتحقيق الأمن الجماعي في المنطقة بدلاً من الاعتماد على دول كبرى
  • وزير الخارجية: أمن الخليج لن يتم إلا بوجود يمن مستقر ومزدهر
  •  وزير الخارجية: أمن الخليج وشبه الجزيرة العربية لا يتم إلا بوجود يمن مستقر ومزدهر
  • وزير الخارجية: أمن الخليج وشبه الجزيرة العربية لا يتم إلا بيمن مستقر ومزدهر
  • واشنطن ترغب في تدبير الخلافات وتجنب سوء الفهم والتقدير مع الصين
  • الخارجية : تدين الجمهورية العربية السورية المذابح التي ترتكبها “إسرائيل” عدة مرات في اليوم الواحد بحق الشعب الفلسطيني وتطالب بوقف أنهار الدماء الفلسطينية والقيام فوراً بمنع “إسرائيل” من ارتكاب المزيد من هذه المجازر ومحاسبة القيادات
  • مطالبات في مجلس الأمن بوقف الحرب وحل الوضع الإنساني
  • الخارجية الصينية تتهم الفلبين بانتهاك توافق بحر الصين الجنوبي
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية: نطالب بوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات لغزة
  • بن جامع: لا ينبغي أن نسمح بإستخدام التجويع سلاحًا في غزة