قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن عددا كبيرا من دول الشرق الأوسط مستعدة للاستثمار والتمويل في مستقبل غزة، لكن بشرط وجود مسار واضح لإقامة دولة فلسطينية حقيقية.

شرط الاستثمار في غزة واتفاق لعودة النازحين

وصرح «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي عقد بعد المحادثات في تل أبيب مع مسؤولين إسرائيليين، بأن السلام يجب أن يتحقق في الشرق الأوسط، وذلك مرهون بحصول فلسطين على حقها، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعي إلي عدم توسع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي بدأ في شهر أكتوبر الماضي وراح ضحيته أكثر من 22 ألف شخص من بينهم أطفال، كما أنها ترفض أي مقترحات بشأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

 وبحسب شبكة «سكاي نيوز عربية»، أكد «بلينكن» أن الولايات المتحدة سترد إذا تعرضت مصالحها في المنطقة للتهديد، حيث إنها تعمل علي عدم اتساع الصراع في البحر الأحمر لكن، وتحافظ على حرية الملاحة، مشيرا إلي إن المباحثات توصلت إلى اتفاق على خطة تتولى بموجبها الأمم المتحدة دراسة وتقييم لإعادة النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة لمنازلهم.

وأضاف «بلينكن»، أن دعوى جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية ضد إسرائيل  تبعد العالم عن الجهود المهمة التي يجب تنفيذها من أجل السلام والأمن في المنطقة.

مباحثات أمريكية إسرائيلية بشأن الحرب في غزة

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التقي أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، حيث شددت الولايات المتحدة على ضرورة تجنب المزيد من الأذى للمدنيين الفلسطينيين وحماية البنية التحتية المدنية في غزة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل بلينكن وزير الخارجية الأمريكي فلسطنيين

إقرأ أيضاً:

الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط

بانر الشبكة (الجزيرة)

كما تناول البرنامج حديث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن عدم أحقية إسرائيل بعضوية الأمم المتحدة، وعرج على الهتافات التي رافقت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

3/10/2024من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • شريف فتحي يلتقي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد