شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أكبر سفينة حاويات يستقبلها ميناء الملك عبدالعزيز منذ إنشائه، استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام اليوم الاحد، سفينة الحاوياتBerlin Express، وهي أكبر سفينة حاويات يستقبلها منذ إنشائه. والسفينة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكبر سفينة حاويات يستقبلها ميناء الملك عبدالعزيز منذ إنشائه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكبر سفينة حاويات يستقبلها ميناء الملك عبدالعزيز منذ...

استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام اليوم الاحد، سفينة الحاوياتBerlin Express، وهي أكبر سفينة حاويات يستقبلها منذ إنشائه.

والسفينة التابعة للخط الملاحي الألماني Hapag Lloyd، طولها 400 متر وعرضها 61 مترًا، وعمقها يصل إلى 16 مترًا.

وتأتي السفينة بطاقة استيعابية 23664 حاوية قياسية، وذلك في خطوة تؤكد ثقة الشركات العالمية والوكلاء الملاحيين في كفاءة الموانئ السعودية، وجاهزيتها المتكاملة وفق أحدث المواصفات العالمية، وقدرتها على استيعاب الزيادة المستمرة في حجم المناولة.

وأوضح الميناء أن سفينة الحاويات “برلين إكسبريس” تُعد جزءًا من خدمة الشحن البحري AG3 ، التي تربط ميناء الملك عبد العزيز بالموانئ الرئيسة في الشرق الأقصى “سنغافورة وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية والصين وجبل علي وعُمان”.

وهي الأولى من فئة جديدة من السفن للخط الملاحي التي تعمل بوقود مزدوج يعمل على الغاز الطبيعي المسال، وأكبر السفن في أسطول شركة Hapag Lloyd، التي تعد من كبرى شركات خطوط شحن الحاويات في العالم.

ويعزز وصول السفينة من قدرات وإمكانات ميناء الملك عبدالعزيز، الذي يمتلك بنية متطورة تساعد القطاع البحري على ممارسة أعماله بكل سهولة ويسر، كما يرتبط بشبكة طرق متطورة وسريعة تربطه بجميع مدن المنطقة الشرقية بالمملكة، مما يجعله الخيار الأفضل للشركات العاملة في التجارة العابرة للحدود. كما شهد الميناء العام الماضي 2022م تدشين ثلاث رافعات حاويات ساحلية جديدة هي الأحدث تقنيًا في نوعيتها لاستقبال السفن الضخمة، بما يرسخ مكانته المحورية على ساحل الخليج العربي، ويعزز من موقع المملكة مركزًا لوجستيًّا رائدًا، ومحور ربط للقارات الثلاث، تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك عبدالعزيز تفتح غدًا باب القبول والتسجيل للعام 1446هـ

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز، مواعيد القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية للعام الجامعي القادم 1446هـ.
وأشارت العمادة إلى أن فتح بوابة القبول يبدأ غدًا الاثنين 2 / 1 / 1446هـ وحتى يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ، في حين حددت العمادة مواعيد تأكيد طلبات القبول للمتقدمين من يوم الأحد 8 / 1 / 1446 هـ إلى يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ.
أخبار متعلقة جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـبوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعاتالمعهد الصناعي الثانوي بالمدينة المنورة يعلن مواعيد القبولومن المقرر أن يتم إعلان النتائج النهائية لقبول المرشحين يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ، لافتةً الانتباه إلى أن التقديم متاح لحملة الشهادة الثانوية من جميع مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة لحادث قبالة ميناء نشطون اليمني
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 49 ألف طن بضائع قمح وذرة وفول صويا 
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • سفينة تبلغ عن انفجار قريب شرق ميناء نشطون اليمني
  • هيئة ميناء الإسكندرية تشهد انتظامًا في حركتي الملاحة و التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية خلال إصلاحات في ميناء بندر عباس
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس
  • جامعة الملك عبدالعزيز تفتح غدًا باب القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • ميناء دمياط يستقبل سفينة قمح ضخمة من بربادوس