تعيش دولة الإكوادور الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية ساعات عصيبة مع إعلانها هروب «فيتو» أخطر زعيم عصابة المخدرات من سجن شديد الحراسة في البلاد يسمى خوسيه أدولفو، والذي يتزعم عصابة «لوس تشونيروس» وسط إعلان الرئيس الإكوادوري حالة الطوارئ في البلاد مع انتشار الشغب من رجال العصابة ضد رجال الأمن للضغط على الشرطة للإفراج عنهم.

حظر تجوال

بحسب صحيفة «ديارو» التي تعني اليوم باللغة الإسبانية، قرر رئيس الاكوادور دانيال نوبوا، القيام بحظر تجول بالبلاد بشكل كامل من الساعة 11 مساءً وحتى 5 فجرا بهدف الاستمرار بالحملة الأمنية و البحث عن زعيم وبعد زيادة هجوم رجال العصابة على رجال الأمن وقتل بعضهم يحاول رجال الأمن السيطرة على الوضع.

تهديدات بالإعدام

الأمر تطور داخل إحدى السجون حيث سيطر رجال العصابة على سجن وأسروا أمن السجون وصوروا فيديو يوجهون فيه رسالة إلى الرئيس للمطالبة بإيقاف حملته وإلا سيتم إعدام رجال الأمن في ساعات عصيبة مثيرة تعيشها دولة الإكوادور المعروف بتواجد عدد كبير من رجال المخدرات فيها.

محاولات اقتحام فضائية تليفزيونية

وتوغلت وحدات خاصة من الشرطة في تركيبات الوسائط التلفزيونية TC Televisión في شمال مدينة جواياكيل، لمنع إدخال مجموعة من المسلحين للتليفزيون مع إجلاء موظفي القناة المذكورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإكوادور عصابة قتل رئيس الإكوادور رجال الأمن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث بمحيط قاعدة عين الأسد ومناطق غربي الأنبار؟

بغداد اليوم - الأنبار 

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (29 آب 2024)، عن طبيعة الأصوات التي سمعت صباح اليوم ويوم أمس بمحيط قاعدة عين الأسد ومناطق حديثة والبغدادي في محافظة الأنبار.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "القوات الأمريكية الموجودة في القاعدة أجرت عمليات تدريب مكثفة ومنذ يومين داخل قاعدة عين الأسد".

وأضاف أنه" لا يوجد أي استهداف جديدة لقاعدة عين الأسد وان ما سُمع من أصوات كان لعمليات التدريب التي أجرتها القوات الأمريكية في القاعدة".

وتتعرض عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق بين الحين والآخر الى هجمات كان اخرها قبل نحو ثلاثة أسابيع بصاورخين اثنين سقطا داخل القاعدة دون الإفصاح عن وقوع اصابات من عدمها".

مقالات مشابهة

  • بطولة أحمد فهمي .. ماذا جمع فيلم عصابة الماكس بآخر ليلة؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الحليب على معدة فارغة؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب الماء واقفا ولماذا نهى عنه الرسول؟.. الطب يجيب
  • أكبر من الشمس 3 مرات.. معلومات عن نجم يظهر في سماء مصر بعد ساعات
  • ماذا يحدث بمحيط قاعدة عين الأسد ومناطق غربي الأنبار؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد جنوده في غزة بمحاكمات عسكرية.. ماذا يحدث؟
  • “العصابة”.. رؤساء بلديات مستوطنات شمال فلسطين يهاجمون حكومة نتنياهو
  • سيول في اليمن وحرائق في البرازيل.. ماذا يحدث حول العالم؟
  • ماذا يحدث للجسم عند النوم أقل من 6 ساعات يوميا؟.. «كارثة صحية»
  • ليبيا على صفيح ساخن.. ماذا يحدث في أكبر خزان أفريقي للنفط؟