أحدثت مقاطع الفيديو واسعة الانتشار للنفق السريّ الذي تم اكتشافه أسفل المقر العالمي لمنظمة حباد -أكبر منظمة يهودية في العالم، في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية، صدمة عبر الإنترنت.

وبعد اندلاع الفوضى والاشتباكات في المقر العالمي للحركة اليهودية، ظهر الكثير من الغموض والتكهنات على الإنترنت حول الغرض من بناء النفق السري وإحاطته بكل هذا الغموض والسرية.

ودفعت المشاهد الصادمة الناس إلى التكهن بالغرض الذي تم استخدام الأنفاق من أجله، خاصة بعدما أظهرت صورتان من النفق كرسي هزاز للأطفال وفراش مُلطخ بالدماء في أحد الممرات.

وبينما أثار الحادث غضب مجتمع حباد الذي يدعو الآن إلى اتخاذ إجراءات فورية، شارك أحد المستخدمين على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) مقطع فيديو للنفق وسأل – "لماذا يوجد كرسي الأطفال المرتفع في هذا النفق؟".

طلاب منظمة حباد، الذين كانوا جميعًا في أواخر سن المراهقة والعشرينيات من أعمارهم، هم الذين بدأوا الفوضى ردًا على وصول شاحنات الأسمنت لتغطية الممر الغامض المخفي، ورفضوا الخروج من النفق، ونتيجة لذلك، اعتقلت شرطة نيويورك 10 أشخاص.

ما علاقة الحاخام مناحيم مندل شنيرسون

 الحاخام مناحيم مندل شنيرسون

أنباء عن اكتشاف نفق في مدينة نيويورك الاثنين، 8 يناير 2024، واعتقال شبان حاولوا وقف تدميره أطلقت العنان لنظريات لا تُعد ولا تحصى حول الغرض من الأنفاق، لكن أعضاء جماعة حباد زعموا الثلاثاء أن القصة الحقيقية ليست كما يفترضها معظم الناس.

وقال أتباع الحاخام مناحيم مندل شنيرسون، الذي ينظر إليه الكثيرون في المجموعة على أنه المسيح، لموقع ديلي ميل البريطاني أنهم يعتقدون أن الخلاص سيأتي إليهم عندما ينفذون أمر مناحيم بتوسيع أقدس موقع لديهم، ألا وهو منزله السابق الواقع في شارع 770 إيسترن باركواي بروكلين - نيويورك.

وبسبب الإحباط مما اعتبروه عدم رغبة قيادة الكنيس في العمل على تنفيذ الأمر، بدأ أعضاء منظمة حباد الشباب بشكل مستقل في هدم الجدران لربط الكنيس، الذي يقع في الطابق السفلي ويغطي مبنيين، بمبنى ثالث مجاور. 

منزل  الحاخام مناحيم مندل شنيرسون في بروكلين بالقرب من النفق السري

وذكر أن قادة حباد بأنهم رفعوا دعوى قضائية للسيطرة على المبنى، وهو شاغر حاليًا ولكنه كان يستخدم كحمام منذ أكثر من 30 عامًا.

وبدأ اكتشاف النفق السري في ديسمبر بعد أن اشتكى الجيران، وشرع قادة الكنيس أنفسهم في إغلاقه، وعندما حضر العمال لملء المساحة بالإسمنت، رفض عدد قليل من الشباب السماح لهم بذلك، وشوهد بعضهم في مقطع فيديو وهم يقتحمون جدار الحرم بالمطارق.

وقال الحاخام، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن معظم أعضاء المجموعة يوافقون على ضرورة توسيع الكنيس، لكنهم يعتقدون أن الأولاد تصرفوا "بطريقة خاطئة، إذ يأتي الآلاف من الناس إلى هنا كل عام. من المستحيل أن يكون الجميع مناسبين، خاصة خلال فترة الأعياد - نحن نتحدث عن خمسة أو 10000 شخص يتدفقون هنا. لقد كنت هنا. إنها أشياء مؤلمة. مجرد التعرق. إنه صعب جدًا”.

وتابع: "من الضروري توسيع المكان، والجميع يعلم أن التوسعة ستتم في نهاية المطاف”.

من هو  الحاخام مناحيم مندل شنيرسون

الوريث السابع لمؤسس حركة الحباد (لوبافيتش) الحسيدية، إحدى أبرز الجماعات اليهودية الأرثوذكسية المتشدّدة في العالم. 

أصدر الحاخام مناحيم مندل شنيرسون عقيدة توسيع الحرم

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة احتفلت أمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة الغالية على كل المصريين، لتعبر عن مدى أهمية هذه الثورة العارمة.

أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست

وأضاف "النعماني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، معقبًا: "مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة".

وتابع، أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مظلم، إذ كان يبنى على هدم المؤسسات، موضحا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • أم تنهي حياة ابنها بسبب مرض نادر .. "قصة صادمة"
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • بن غفير يرفض إغلاق معتقل النقب السري رغم الانتهاكات: مدير الشاباك هددني!
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة