يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة/- أطلق رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت المستقلة، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان أن “الجسر سيكون بطول 1.5 كيلومتر وعرض 20 متراً، ويتكون من 11 مساراً، منها 4 مسارات للسيارات و7 مسارات للمشاة والدراجات الهوائية”.

وأوضح البيان أن “الجسر سيربط بين منطقتي الجادرية والنهضة، وسيسهم في تسهيل حركة النقل بين ضفتي نهر دجلة، ويخفف من الاختناقات المرورية في المنطقة”.

ويأتي إطلاق العمل في هذا المشروع في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين البنى التحتية في البلاد، وتوفير الخدمات للمواطنين.

أهمية مشروع الجسر

يُعد مشروع الجسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية من المشاريع المهمة التي تسعى الحكومة العراقية إلى تنفيذها، لما له من أهمية في تسهيل حركة النقل بين ضفتي نهر دجلة، ويخفف من الاختناقات المرورية في المنطقة.

وسيسهم الجسر في ربط منطقتي الجادرية والنهضة، وتوفير ممر آمن ومريح للمواطنين، كما سيساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

ويبلغ طول الجسر 1.5 كيلومتر وعرض 20 متراً، ويتكون من 11 مساراً، منها 4 مسارات للسيارات و7 مسارات للمشاة والدراجات الهوائية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال عامين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: نهر دجلة

إقرأ أيضاً:

جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، فجر اليوم الاثنين، حيث دخلت بأعداد كبيرة من الآليات المصحوبة بجرافتين عسكريتين من النوع الثقيل وتمركزت القوات في المدينة عبر محورها الغربي، حيث جابت شوارعها الرئيسية بما في ذلك العلمي والسكة ونابلس. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن جرافات الاحتلال قامت بجرف محيط دوار اليونس في الحي الشمالي، قبل أن تتجه نحو ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

كما توجهت الآليات نحو مخيم نور شمس وفرضت حصارًا عليه، متمركزة عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس.

وفي سياق متصل، قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم. كما داهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عند مدخل مخيم طولكرم بالتزامن مع مرور الآليات العسكرية، وسط سماع أصوات انفجارات في المنطقة.

ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس