كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي في ليلة الـ96 من العدوان على غزة غاراته على مناطق سكنية شمال وجنوب القطاع مساء الثلاثاء، مخلفاً وراءه شهداء وجرحى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة شهدت قـصـفاً مـدفعياً عنيفا.

واستشهدت الصحفية هبة العبادلة وابنتها في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة خانيونس.

وأفاد المصدر ذاته باستشهاد 4 فلسطينيين جراء قـصف الاحتلال مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني عددا من الشهداء والجرحى إثر قصف استهدف منزلًا لعائلة "عسلية" في جباليا شمالي القطاع.

وفي رفح، ارتفع عدد الشهداء إلى 15 وأصيب العشرات، إثر استهداف الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة نوفل،

كما سقط 8 شهداء وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي تل السلطان برفح.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الأربعاء، بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم على إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل 9 جنود وضباط آخرين في معارك غزة، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنها واحدة من أكبر الخسائر البشرية خلال 24 ساعة في الحرب في غزة.

وبمقتل هذا الجندي، يرتفع إجمالي خسائر الجيش الإسرائيلي في حربه على القطاع ليبلغ عدد قتلاه المعلن 520 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفقا لرويترز، سقط معظم القتلى الذين أعلن عنهم الثلاثاء، من الوحدات الهندسية العاملة ضد أنفاق حماس، في جنوب القطاع ووسطه إلى حيث حولت إسرائيل تركيزها في القتال بعدما أعلنت السبت تفكيك البنية التحتية للحركة في شمال غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الضحايا إلى 23 ألفا و210 شهداء إضافة لإصابة 59 ألفا و167 شخصًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل خان يونس رفح

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس

تقرير: رامي أبو طعيمة

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةطواقم الدفاع المدني تنتشل 7 شهداء في محيط مخازن الأونروا برفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:503 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين شمالي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 49 seconds 00:49شاهد.. فصائل فلسطينية تقصف موقعا عسكريا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط خيام النازحين غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45بسبب أطعمة منتهية الصلاحية.. تسمم 60 نازحا بينهم أطفال شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08مظاهرة في فرنسا للمطالبة باستبعاد إسرائيل من أولمبياد باريسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08قصف روسي يخلف قتلى ودمارا كبيرا بالبنية التحتية شمال شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني