صحيفة الجزيرة:
2024-09-28@03:24:31 GMT

طقس مستقر على معظم مناطق المملكة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقسا مستقرا على معظم مناطق المملكة، في حين تتهيأ فرصة هطول أمطار خفيفة على سواحل منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي يصل إلى أعلى من مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی متر إلى متر من متر

إقرأ أيضاً:

منظمات متحالفة تدين الاعتقالات والتهديدات الحوثية بحق المدنيين

أدانت المنظمات الأوروبية المتحالفة لأجل السلام في اليمن، بأشد العبارات كافة الاعتقالات التعسفية والاخفاءات القسرية والتهديدات التي تطول بعض القيادات والشخصيات الاعتبارية في اليمن، من قبل مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب).

واعتبرت المنظمات، في بيان لها، تلك الإجراءات التي طالت شخصيات وطنية واجتماعية وأكاديمية وإعلامية وناشطين وحقوقيين، غير قانونية.

وذكرت، بأن ما تعرض له الشيخ إسماعيل الجلعي من تهديدات وملاحقة في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي لأمر مؤسف ومدان بأشد العبارات، داعية المليشيا إلى التوقف عن هذه الانتهاكات المخالفة للقوانين الدولية وقانون حقوق الإنسان وحرية الرأي والرأي الآخر.

وطالبت المنظمات المتحالفة مليشيا الحوثي بسرعة الإفراج عن المعتقلين المدنيين والذين تم اعتقالهم بشكل غير قانوني في مناطق سيطرتها، محملة المليشيا مسؤولية سلامة وأمن المعتقلين.

ودعت مجلس حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة إلى سرعة التدخل لوقف هذه التصرفات اللامسؤولة والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين في نطاقها والضغط على المليشيا بسرعة الإفراج عنهم والتوقف والكف عن تهديد الشخصيات المدنية وملاحقتها أو الإضرار بها بأي شكل من الأشكال.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي سبق ونفذت، خلال الأيام القليلة الماضية، حملة اختطافات واسعة، طالت ناشطين وصحفيين وقيادات معظمهم من حزب المؤتمر الشعبي العام في مناطق سيطرتها، لمنع الاحتفالات بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • منظمات متحالفة تدين الاعتقالات والتهديدات الحوثية بحق المدنيين
  • الأرصاد الجوية: طقس مستقر على معظم مناطق ليبيا
  • طقس الأربعاء: أجواء مائلة للحرارة نهارًا معتدلة ليلاً.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الطقس مستقر على معظم المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل