مع بداية العد التصاعدي لمرور 100 يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية إطلاق صندوق بقيمة مليار شيكل لإقراض جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي.

ارتفاع سعر الدولار في إسرائيل

في الوقت ذاته، كشفت صحيفة «كالكاليست» العبرية، أنه على خلفية التصعيد الأمني، فقد ارتفع الدولار إلى 3.

73 شيكل وهو رقم قياسي منذ بداية ديسمبر الماضي في ظل أزمة اقتصادية تتعرض لها دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب الإنفاق العسكري الكبير وانسحاب عدد كبير من العمال من المصانع والعمل من أجل الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي.

ماذا سيحدث في اليوم الـ 100 للحرب الإسرائيلية ؟

في سياق آخر، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أنه في اليوم الـ 100 لاحتجاز إسرائيليين في قطاع غزة، سيتوقف التعليم في المدارس الإسرائيلية يوم الأحد المقبل من الساعة 12 ظهرًا ولمدة 100 دقيقة، فيما ترفض بلدية سديروت العودة للمنازل حتى انتهاء الحرب.

انسحاب عدد من القوات الإسرائيلية وسط قتلى وإصابات

ميدانيا، سحبت إسرائيل الآلاف من قواتها بغزة في إطار انسحاب كبير من شمالي القطاع، بحسب صحيفة «واشنطن بوست»، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إصابة 27 جنديًا وضابطًا خلال الساعات الـ24 الماضية في معارك غزة.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 95 وسط ارتفاع أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية لـ185 شخصا وإجمالا لأكثر من 505 أشخاص مع تزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين لأكثر من 23 ألف شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة قصف

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء،2 تموز 2024 ، إن قادة الجيش الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع، إنهاء الهجوم العسكري على رفح، بجنوب قطاع غزة .

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد، الأحد، وحضره نتنياهو، وشارك فيه وزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة لمسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

إقرا/ي أيضا: يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحمـاس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة

وقالت الهيئة: "خلال المناقشة طلب الجيش من المسؤولين السياسيين مهلة 4 أسابيع لاستكمال العملية في رفح"، أي حتى نهاية شهر يوليو.

وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة الزمنية مطلوبة لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح.


 

وعرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في الحرب على غزة، وقالوا إن "الإنجاز العسكري كبير بما يتيح لإسرائيل وقف القتال إن اضطرت إلى ذلك، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة، أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني".

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو أبدى إعجابه بما تم تحقيقه، وقال إنه يجب عليه إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات حتى يكونوا أيضاً على دراية بالمعلومات الجديدة.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه "رغم التقدم الذي تم إحرازه"، فإنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن انتهاء الحرب"، وذلك "حتى عودة كل المحتجزين لدى حماس ".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف حرب غزة حتى لو بقيت حماس
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية