قالت الإعلامية لميس الحديدي إن القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية التي تعقد في مدينة العقبة الأردنية تأتي في توقيت مهم في محاولة لوقف إطلاق النار والحديث عن مرحلة ما بعد الحرب فهي تأتي في توقيت هام وهي ليست أولى القمم، أما عن اللقاءات الثنائية، جرت لقاءات منذ اندلاع الحرب.

القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية

وأضاف «الحديدي» عبر برنامجها «كلمة أخيرة» على قناة on أن القمة تأتي في توقيت مهم قبيل لقاء أبو مازن بلينكن في خامس زياراته للمنطقة منذ اندلاع الحرب وقبل وصوله لمصر في محطته الأخيرة: «مصر لديها رؤية وخطة واضحة لحلحلة الأمر والورقة المصرية مطروحة على الجميع فهي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لديها خطة على ثلاثة مراحل رئيسية في طريق تعتمد على فكرتين هما حل الدولتين ودولة فلسطينية على حدود عام 1967».

تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

ولفتت إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أصدر تصريحات مختلفة وحديدة ولكن يبقى التحدي أن تؤدي تلك التصريحات لنتائج على الأرض متسائلة : «هل هي مجرد تصريحات أم ماذا ننتظر من واشنطن لإيقاف الحرب؟ هي تستطيع أن توقف تلك الحرب وأي كلام بخصوص أنها لا تستطيع إقناع إسرائيل كلام نظري غير واقعي لكن واشنطن بوسعها الضغط على الحكومة الإسرائيلية لأنها حرب برعاية أمريكية ودعم أمريكي واضح إذا أرادت».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلامية لميس الحديدي القمة الثلاثية

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية


كتب- حسن مرسي:

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن احترامه لقرار نادي الزمالك بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها غدًا الثلاثاء، وذلك رغم الضغوط الكبيرة التي تعرض لها النادي.

وأكد أديب، خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، "الزمالك مش هيلعب بكرة.. أنا رأيي إنه كان لازم يلعب قدام الأهلي، لكن انا محترم مجلس إدارة الزمالك لأنهم أصروا على قرارهم".

أضاف الإعلامي عمرو أديب، أن ما يحدث على الساحة الرياضية عبث لا يليق بالكرة المصرية، هناك سوء تخطيط من جانب رابطة الأندية، معقبًا: "الدوري احتمال يخلص في أكتوبر في حين دوريات تانية هتكون بدأت الموسم الجديد".

أكد مقدم "الحكاية"، أن الزمالك ومجلس إدارته برئاسة حسين لبيب، قد اتخذوا موقفًا محترمًا أمام جمهورهم بالتمسك بقرارهم بعدم خوض المباراة، مشيرًا إلى أن تغيير هذا القرار كان سيؤثر سلبًا على صورتهم التاريخية.

وأعرب الإعلامي عمرو أديب، عن حزنه لعدم إقامة المباراة في موعدها، إلا أنه أشار إلى أن ما فعله الزمالك قد يكون بداية لتغيير إيجابي في المنظومة الكروية المصرية التي وصفها بالسيئة والمحتاجة للتغيير.

وأشاد أديب بموقف الزمالك المحترم، موضحًا أن النادي كان قد طلب تنفيذ بعض الشروط للموافقة على خوض المباراة، وهو ما يؤكد على تمسكهم بمبادئهم وحقوقهم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • أحمد عيد عبدالملك ينتقد توقيت اعتراضات الزمالك على جدول المباريات
  • حماس فكرة هل أدركت إسرائيل أخيرا أنها لا تستطيع القضاء عليها
  • النائب عمرو فهمي: تصريحات مدبولي تؤكد جهود الدولة لإنهاء أزمة الطاقة وقطع الكهرباء
  • ميدو يرشح ثنائي أهلاوي لإدارة اتحاد الكرة بعد أزمة القمة
  • هل تستطيع إسرائيل التعايش مع حزب الله عند الحافة الامامية؟
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي