#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حركة #المقاومة_الاسلامية #حماس

*محاولات #بلينكن تبرير #جرائم #الإبادة_الجماعية، تعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم

مقالات ذات صلة الدويري يكشف موعد انتهاء الحرب على غزة 2024/01/10

نرفض في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، المغالطات والرواية المضلّلة التي لا زال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصرّ على ترديدها، بعد ستة وتسعين يوماً من العدوان الصهيوني الهمجي على المدنيين الفلسطينيين، والمستمر بدعم كامل من إدارة الرئيس #بايدن.

نعتبر أن محاولات الوزير بلينكن تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي ضد المدنيين الفلسطينيين، بالقول أنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ هي محاولات بائسة، لغسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الثلاثين ألف شهيداً، وهو ما يعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة لكافة القوانين الدولية التي يرتكبها الجيش الصهيوني الفاشي في قطاع غزة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس
الأربعاء: 28 جمادى الآخرة 1445هـ
الموافق: 10 يناير/ كانون الثاني 2024م

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الاسلامية حماس بلينكن جرائم الإبادة الجماعية بايدن

إقرأ أيضاً:

المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين

خطابات السيد القائد تفتح باب إصلاح الأمة وتؤسس لمرحلة ما بعد استعادة فلسطين

الثورة / إبراهيم الوادعي

على امتداد الوطن اليمني وفي أكثر من مائة وستين ساحة أحيا اليمنيون مناسبة الغدير الثامن عشر من ذي الحجة يوم أعلن رسول الله محمد – صلى عليه وآله وسلم – بأمر من الله، الإمام عليا وصيا على المؤمنين من بعده ووليا وواليا عليهم.
تمر ذكرى الغدير في اليمن وفي أقطار إسلامية عادة وسط اهتمام محلي وإسلامي ينبع من جهود الإصلاح داخل الأمة والتي ترى تيارات فيها أهمية العودة إلى منابع الخطأ الذي قسم الأمة وأوجد الفروقات والشقوق داخلها وأين يكمن الخطأ من الصحيح، بعد أن فشلت نظريات الترميم والقفز على الماضي في إصلاح الحاضر لكون الخطأ مس بالأساس الذي ينبني عليه قناعة وعقيدة المسلم رغم تسليم مختلف التيارات الإسلامية بحقيقة الواقعة وما صدر عنها من نصوص نبوية، إلا أن التفسيرات ذهبت مناح شتى لمصالح هنا وهناك، وشكلت انقساما ثابتا تخف حدته بين طائفة وأخرى.
وتحت مرقاب دولي احتفل اليمنيون هذا العام بمناسبة الغدير التي يحيونها جيلا بعد جيل، فالبلد الذي يواجه العالم لأجل غزة، صارت كل أحداثه واهتماماته محل دراسة العالم ونظرياته، وهذا الشعب أعاد في أهم محطات العقيدة لدى شعبه تأكيد ثبات البوصلة نحو فلسطين، وهو يمنع بالتنسيق مع محور المقاومة بكل ما يستطيع هزيمة المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حماس والتي قد لا تشاطره تفسيره للغدير.
ووسط متغيرات عصفت بالأمة الإسلامية بل والعالم، أمام ما يجري في غزة من أهوال ومجازر وإبادة يهودية للشعب الفلسطيني صاحب الأرض والحق والتاريخي، لم تعرف البشرية مثيلا لها أو سجلت ذاكرة التاريخ شبيها لما يحدث في غزة الجغرافية المصغرة والاكتظاظ السكاني الكبير، يتحدث اليمنيون على امتداد الساحات عن كون غزة برزخا بين الإيمان والنفاق داخل الأمة وعلى مستوى البشرية جمعاء، وبكونها “علي العصر” وقسيمة أهل الجنة والنار.
الصورة التي خرجت من طهران لقادة محور الجهاد والمقاومة غداة تشييع الرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي ورفاقه، بما تحمله من تنوع فكري داخل الأمة تجمعهم وتوحدهم فلسطين، يؤدي إلى نتيجة مهمة، عجز عنها المسلمون منذ قرون.
حزب الله فتح معركة واسعة في شمال فلسطين المحتلة ويستعد كما اليمن لاحتمالية حرب شاملة مع العدو الصهيوني، نصرة لغزة دون مَنّ ولا انتظار مقابل، بل الإسلام الجامع هو ما حرك الجميع في محور الجهاد والمقاومة يؤكد قادته جميعا من اليمن إلى العراق إلى لبنان فطهران التي تحملت في سبيل فلسطين الكثير منذ الإمام الخميني وحتى اليوم ولم تحد عن تلك المبادئ قيد أنملة بشهادة قادة المقاومة الفلسطينية .
فرضت غزة بل نجحت في إعادة خلط المشهد وسحب البساط من أيدي تيارات تحكمت فكريا في اتجاهات الاقتراب والتباعد داخل طوائف الأمة الإسلامية، وهذه التيارات ظهر خذلانها جليا لفلسطين أمام هول المجازر التي يرتكبها الصهاينة ورغم كون تلك التيارات الفكرية على تماس جغرافي مع غزة والضفة.
تحت راية طوفان الأقصى انتظمت تيارات كان يرى لها تباعدا وفقا لتفسيرات ما بعد واقعة الغدير، هي تقاتل جميعها سنة وشيعة كتفا بكتف في مواجهة إسرائيل بدءا من داخل غزة ووصولا إلى كل جبهات الإسناد.
صلابة غزة وصمودها اليوم كما يهزم عدو الأمة عسكريا ويفت في عضد بقائه، فهي تواصل توحيد الأمة الإسلامية وتذويب الحواجز الطائفية والفكرية التي عمقها الغرب حفاظا على إسرائيل ودعما لممالك وحكومات أظهرت جولة المواجهة في غزة بجلاء أنها في الحلف الأمريكي ولم ترمي بحجر عبر الحدود على إسرائيل.
ومن نافل القول: إن صمود غزة حتى اليوم يرجع في جزء كبير منه بعد الله سبحانه وشجاعة أبناء فلسطين إلى العمل الدؤوب الذي قدمه قادة كبار في محور الجهاد والمقاومة على رأسهم الحاج قاسم سليماني وعماد مغنية ” الشيعيان” وآخرون لم يكشف عنهم، سلحوا ودعموا ودربوا فصائل المقاومة الفلسطينية على اختلافها فكريا.
وسيذكر التاريخ أن يد عليّ التي رفعها النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم غدير خم لم تخذل الإسلام يوما ولم تغب عن قضاياه حاضرا، ولم تنجر يوما إلى قضايا صغيرة لتجد فيها عذرا تتنصل فيها عن مسؤوليات كبرى وفي المقدمة فلسطين ونصرة المستضعفين من أبناء الإسلام والبشر أينما كانوا، حيث يقول الإمام علي “الإنسان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق”.
إن محطة طوفان وما أحاط به من متغيرات يتطلب العودة الجادة وإقفال كافة الثغرات التي وجد فيها العدو اليهودي على امتداد التاريخ مدخلا لتفريق الأمة وتثبيطها عن الجهاد ونصرة المستضعفين فيها، حتى رأينا مشهد الفلسطيني يُقتل على جانب الحدود وأخاه المصري يحمل سلاحا ولا يحركه، يراه يواجه الدبابة ولا يرمي معه بحجر، يرى أخاه يموت من الجوع وهو لا يجرؤ أن يفتح معبرا دون إذن أمريكي ويدخل له الطعام، وذلك أمر من الأهمية بمكان متى وضعت المعركة أوزارها.
خطابات السيد القائد على امتداد المواجهة مع العدو الإسرائيلي في غزة كل أسبوع، يحمل ذلك البعد وهم إعادة الأمة إلى مجدها العالمي ولا يكتفي فقط باستعادة فلسطين، بما يعينه ذلك من معالجة يعالج تلك الظواهر الأليمة في تخلي الأمة عن غزة رغم جوار البعض وثراء البعض الآخر وقوة آخرين، وتسبب بذلك حكومات عميلة وفكراً مدسوساً استندت عليه للتضليل.
وبالعودة إلى اليمن فقد أثبت أنه محط الوفاء للإسلام المحمدي في كل الأزمنة والمراحل، وحين استنصرت غزة ذهب إلى المواجهة بدون أي حسابات ورفض كل المغريات رغم فاقته وألمه وفتك الحصار لـ10 سنوات به، وهو جدير ويملك المؤهلات للعب دور تصحيح وضع الأمة داخليا، إذ لا يمكن لأمة منقسمة على نفسها أن تتبوأ الصدارة بين الأمم .
لقد أطلق طوفان الأقصى بالتزامن مع المعركة العسكرية لتحرير فلسطين، معركة فكرية هي من الأهمية بمكان، فلن تنام الصهيونية عن فلسطين إن خسرتها، واستعادة الأقصى باتت قريبة بمعطيات مادية.

مقالات مشابهة

  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • حماس تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب بحق الأسرى والمحتحزين
  • ما إمكانية شن القسام هجوما كبيرا على محوري نتساريم وفيلادلفيا؟
  • جرائم نتنياهو «تفخخ إسرائيل».. والخلافات الوزارية تعصف بالحكومة
  • المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين
  • عمليات قصف متواصلة لفصائل المقاومة بالهاون ضد تجمعات الاحتلال (شاهد)
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن