أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مقتل أحد جنوده على يد المقاومة الفلسطينية، وسط قطاع غزة، الذي يشهد معارك ضارية برا وجوا.

وارتفع بذلك عدد القتلى المعلن عنهم منذ بداية عملية طوفان الأقصى إلى نحو 520 ضابطًا وجنديًا، حسب الرواية الإسرائيلية.

وكان جيش إسرائيل قد أعلن الثلاثاء مقتل 9 من ضباطه وجنوده وإصابة 27 آخرين خلال المعارك الدائرة في القطاع،  وقال إنه وسّع عملياته في الجنوب، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة شماله.

وأقر جيش الاحتلال بهذه الخسائر الإضافية على دفعتين، وقال إن الضباط والجنود لقوا مصرعهم خلال الساعات الـ24 الماضية في اشتباكات وسط وجنوبي القطاع، حيث يتركز القتال بين المقاومة والقوات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً

مجلة أمريكية: الصين تستغل حرب غزة لتعزيز نفوذها بالجنوب العالمي

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي مقتل إسرائيلي المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، “مقتل 4 من الضباط والجنود الإسرائيليين في حصيلة أولية خلال الاشتباكات مع “حزب الله”، على محور مارون الراس جنوب لبنان”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أقر أمس، بمقتل 8 عسكريين، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن الجيش اللبناني، “مقتل  عسكري وإصابة آخر جراء قصف إسرائيلي على  بلدة الطيبة بقضاء مرجعيون، كما أعلن مقتل أحد العسكريين نتيجة قصف إسرائيلي على مركز للجيش في منطقة بنت جبيل جنوب لبنان”.

في السياق، “استهدف “حزب الله”، تجمعات القوات الإسرائيلية في مستوطنات أفيفيم والبصة وشوميرا ومحيط مستوطنة سعسع بصليات صاروخية”.

وقال مصدر ميداني لقناة المنار: “يتصدى مقاتلو المقاومة منذ فجر اليوم لكل محاولات تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أكثر من محور في جنوب لبنان بمختلف أنواع الأسلحة والعبوات ويكبدونها خسائر فادحة في العدة والعديد”.

وأضاف المصدر: “ضربات المقاومة النوعية أفشلت حتى الساعة أي تقدم للعدو الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية، وكمائن المقاومة المُعَدّة مسبقاً للعدو ألحقت في صفوف جنوده عدداً كبيراً من الخسائر”.

كما “فجرّت عناصر “حزب الله”، عبوة ناسفة بقوة من لواء “غولاني” للعدو الإسرائيلي في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وتوقعها بين قتيل، وفجرت عبوة “سجيل” بقوة مشاة للعدو الإسرائيلي لدى محاولتها التسلل باتجاه بلدة يارون جنوب لبنان وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح”.

إلى ذلك، “أعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، مقتل 1974 بينهم 127 طفلاً و261 امرأة وإصابة 9384 بجروح وتضرر 10 مستشفيات منذ بدء القصف الإسرائيلي على لبنان”.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين خلال اشتباك بشمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • مقتل جندي في جنوب لبنان يرفع الحصيلة إلى 9
  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز