الخليج الجديد:
2024-09-07@04:07:20 GMT

محامي الشيطان أنتوني بلينكن

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

محامي الشيطان أنتوني بلينكن

محامي الشيطان أنتوني بلينكن

يثبت بلينكن أنه مجرد متطرف يصلح كسفير للكيان الصهيوني في أمريكا، أو وزير خارجية ووزير حرب للكيان؛ فاعلا ناشطا في مجلسه العسكري.

عاد بلينكن لا كداعم للاحتلال في حربه على غزة فقط، بل بصفته محاميا للشيطان في حركة مليئة بالحذلقة، يساعده على إعداد أوراقه التي سيقدمها لمحكمة العدل الدولية.

استبدل بلينكن بالدعوة الأمريكية لعودة الفلسطينيين إلى منازلهم بإدخال وفد أممي، ما يعني قبولا بالاستراتيجية الإسرائيلية في العقاب الجماعي والقتل الجماعي، ومباركتها بحلول شيطانية.

حيلة جديدة توصل إليها بلينكن لتبرير الشرط الإسرائيلي بتهجير الغزيين من منازلهم قبيل انعقاد جلسة الاستماع الاولى لمحكمة العدل الدولية لشكوى دولة جنوب افريقيا على الكيان الصهيوني.

* * *

آخر إنجازات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن؛ الإعلان عن اتفاق مع حكومة الحرب الإسرائيلية، يسمح بإدخال بعثة أممية لشمال قطاع غزة كبديل لعودة النازحين إلى بيوتهم.

بلينكن قدم مخرجاً خبيثاً للاحتلال من الاستحقاق الأساس، وهو السماح بعودة النازحين الفلسطينيين إلى بيوتهم وأماكن سكناهم، والتي وعد بها قادة الدول العربية ووسائل الإعلام العالمية قبل ساعات قليلة.

حيلة جديدة توصل إليها بلينكن لتبرير الشرط الإسرائيلي بتهجير الغزيين من منازلهم قبيل انعقاد جلسة الاستماع الاولى لمحكمة العدل الدولية لشكوى دولة جنوب افريقيا على الكيان الصهيوني، والتي دعت فيها الاحتلال لوقف الحرب لخرقه اتفاقية الابادة الجماعية التي وقع عليها قبل أكثر من 70 عاما.

الوفد الاممي يتوقع أن يدخل من المعابر التي يشرف عليها الكيان المحتل، وبالتأكيد سيملك سموتريتش وبن غفير وغالانت وهاليفي الحق في الاعتراض على إدخال من لا يعتقدون بأهليته لعدم انحيازه لرواية وسردية الاحتلال، وهو وفد على الارجح سيتشكل من الألمان المناصرين للكيان المحتل كوزيرة الخارجية الالمانية المعروفة بعنصريتها وهمجيتها، إلى جانب عدد من أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي كمبعوث السلام نائب الرئيس الأمريكي (مايك بنس) الذي زار شمال فلسطين، ووقع على قنابل المدفعية التي استهدفت المدارس والمعابد جنوب لبنان.

مهزلة جديدة الهدف منها مساعدة الكيان المحتل على تجاوز محنة محكمة العدل الدولية، وإكسابه مزيداً من الوقت والادوات التي تقدمه بصورة إنسانية تنفي عنه جرائم الحرب، علماً بأن وزير الحرب الإسرائيلي غالانت اشترط لعودة النازحين إطلاق سراح الاسرى لدى المقاومة، أي أن الفلسطينيين النازحين رهينة بيد الاحتلال الإسرائيلي.

وهو شرط عالجه محامي الشيطان بلينكن باستبدال الدعوة الأمريكية بعودة الفلسطينيين إلى منازلهم بإدخال وفد أممي، ما يعني قبولا أمريكيا ضمنيا بالاستراتيجية الإسرائيلية المتمثلة بالعقاب الجماعي والقتل الجماعي، ومباركتها بحلول شيطانية.

أنتوني بلينكن عاد هذه المرة لا بصفته كداعم للاحتلال في حربه على قطاع غزة، بل بصفته محاميا للشيطان في حركة مليئة بالحذلقة، يساعده فيها على إعداد أوراقه التي سيقدمها لمحكمة العدل الدولية الخميس المقبل، وليثبت وللمرة الخامسة بأنه مجرد متطرف لا يصلح لشيء إلا لتمثيل الكيان الصهيوني داخل الولايات المتحدة كسفير، وكوزير خارجية للاحتلال في العالم، ووزير للحرب داخل الكيان؛ فاعل وناشط في مجلسه العسكري.

*حازم عياد كاتب صحفي من الأردن

المصدر | السبيل

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الاحتلال بلينكن غزة جنوب افريقيا الكيان الصهيوني حكومة الحرب الأمم المتحدة القتل الجماعي العقاب الجماعي لمحکمة العدل الدولیة أنتونی بلینکن

إقرأ أيضاً:

ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟

إنجلترا – انضمت بريطانيا إلى قائمة من الدول التي علقت أو قيدت صادرات الأسلحة لإسرائيل على خلفية الحرب في غزة والمخاوف من إمكان استخدام تلك الأسلحة في انتهاك القانون الإنساني الدولي.

وجاء قرار بريطانيا إثر انتهاء مراجعة تراخيص الأسلحة المصدرة إلى إسرائيل والتي طلبها وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي بعيد توليه منصبه في بداية يوليو الماضي.

وعلى الرغم من أن بريطانيا تشكل جزءا صغيرا فقط من مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، فقد انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار، قائلا إنه “مع أو بدون الأسلحة البريطانية سننتصر في هذه الحرب”.

وهذه أبرز الدول التي علقت أو قيدت صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.

بريطانيا

قالت بريطانيا الاثنين، إنها ستعلق فورا حوالى 30 من أصل حوالي 350 ترخيصا لصادرات الأسلحة إلى إسرائيل من بينها مكونات مستخدمة في الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر والطائرات المسيرة بالإضافة إلى العناصر المستخدمة لاستهداف الأرض.

وأكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن قرار الحد من التراخيص جاء نتيجة المخاوف من احتمال استخدام العتاد العسكري في انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي.

ويشمل الحظر الجزئي عناصر “يمكن استخدامها في النزاع الحالي في غزة” بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية، وفق ما أوضح الوزير.

إيطاليا

أعلنت إيطاليا في أواخر العام الماضي أنها توقفت عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، رغم أن بعض صادرات الأسلحة استمرت.

وقالت الحكومة الإيطالية إنها ستلتزم بالطلبات الحالية بشرط عدم استخدام الأسلحة ضد المدنيين، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت إيطاليا ثالث أكبر مصدر للأسلحة إلى إسرائيل بين عامي 2019 و2023، حيث بلغت 0.9 في المئة من واردات إسرائيل خلال تلك الفترة، بحسب معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

إسبانيا

قالت وزارة الخارجية الإسبانية في فبراير إن البلاد لم توافق على أي مبيعات أسلحة لإسرائيل منذ 7 أكتوبر.

ومع ذلك، أفادت صحف محلية بأن صادرات الأسلحة التي تمت الموافقة عليها قبل الحرب أُرسلت إلى إسرائيل بعد اندلاع الحرب.

هولندا

أمرت محكمة الحكومة الهولندية بوقف تصدير أجزاء من طائرات” F-35″ إلى إسرائيل بسبب المخاطر الواضحة لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني، وذلك ردا على دعوى قضائية قدمتها منظمة أوكسفام نوفاب واثنتان من مجموعات حقوق الإنسان الأخرى.

وستنظر المحكمة العليا هذا الأسبوع في الاستئناف الذي قدمته الحكومة الهولندية ضد القرار.

بلجيكا

في فبراير، علق إقليم والونيا في بلجيكا رخصتين لتصدير البارود إلى إسرائيل، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية، وذلك على خلفية قرار صادر من محكمة العدل الدولية يطلب من إسرائيل بذل المزيد من الجهود لتفادي سقوط مدنيين في غزة.

كندا

قالت وزارة الخارجية الكندية في مارس إن البلاد لم توافق على أي تصاريح لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل منذ 8 يناير وأن التوقف سيستمر حتى تتمكن من ضمان “الامتثال الكامل” من قبل إسرائيل لضوابط التصدير، مبينة أن التصاريح الممنوحة قبل 8 يناير ستظل سارية.

كذلك مرر مجلس العموم الكندي في مارس قرارا غير ملزم يقضي بوجوب وقف أي تفويض آخر لنقل صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

 

المصدر: “واشنطن بوست”

مقالات مشابهة

  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب في غزة جاهز بنسبة 90%
  • بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%
  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب في غزة سيتيح مسار التطبيع مع السعودية
  • اتفاق على عمل مشترك بين هيئة محامي دارفور والقوى المدنية لشرق السودان
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • انهيار الاقتصاد والهجرة العكسية .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • أمسية لمحكمة الاستئناف بحجة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • بعد إحالته للتحقيق.. تصريحات محامي المساكنة التي أثارت الرأي العام
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • قائمة الدول التي علقت أو قيّدت تصدير الأسلحة لإسرائيل