سواليف:
2024-10-03@09:36:59 GMT

الدويري يكشف موعد انتهاء الحرب على غزة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #المعارك التي نشرتها كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة #المقاومة الإسلامية (حماس)- في مناطق بشمال قطاع غزة تؤكد أن #المعارك أوشكت على الانتهاء في هذا الجزء، مؤكدا أن معارك الجنوب أيضا لن تستمر أكثر من أسبوعين إذا استمرت المقاومة بالأداء نفسه.

ولفت الدويري إلى أن #القوات_الإسرائيلية بدأت الانسحاب حتى من منطقة جبل الريس (شمال القطاع) التي كانت تقاتل فيها منذ أيام، مشيرا إلى أن هذا #الانسحاب يأتي في إطار التحول للمرحلة الثالثة من العملية البرية والتي ستشمل غالبا مناطق أو أهدافا معينة.

وأعاد الخبير العسكري التأكيد على أن المعارك تتركز حاليا في الوسط، وخصوصا حي البريج حيث تسعى القوات الإسرائيلية للتوغل في عمق مناطق المغراقة والزوايدة والمغازي.

مقالات ذات صلة الحوثيون يستهدفون سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر 2024/01/10

لكن هذه القوات تلقت إشارات بأن المغراقة ستكون مشابهة لجحر الديك العصيَّة في الشمال، مما دفعها لتجديد الهجوم عليها، حسبما يقول الدويري.

وفي الجنوب أيضا، لا تزال القوات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة في القرارة وعبسان وبني سهيلا، وهي تعمل بحذر شديد لأنها تدرك جيدا أن عدد الأنفاق في هذه المناطق قد يكون أضعاف الأنفاق الموجودة في الشمال، حسب الدويري.

وكان جيش الاحتلال أعلن أن السيطرة على خان يونس قد تستغرق أشهرا من القتال في ظل الصعوبات التي تواجهها القوات على الأرض.

وخلص الدويري إلى أن وقف الحرب حاليا مرهون بإعلان الولايات المتحدة وقف دعمها لإسرائيل، مؤكدا أن هذه المعارك ربما تتوقف خلال أسبوعين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري المعارك المقاومة المعارك القوات الإسرائيلية الانسحاب

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف

مقالات مشابهة أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية

‏36 دقيقة مضت

آخر تحديث .. سعر الريال السعودي مقابل الدولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

‏ساعة واحدة مضت

حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

‏ساعتين مضت

إستراتيجية تركيا للغاز المسال وعلاقة الجزائر.. خبيران يحللان المشهد لـ”الطاقة”

‏ساعتين مضت

طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط

‏6 ساعات مضت

خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)

‏7 ساعات مضت

مع اقتراب فصل الخريف، يزداد اهتمام المواطنين المصريين بمعرفة موعد تغيير الساعة وانتهاء توقيت صيفي الذي بدأ تطبيقه في أبريل الماضي، حيث يتم تطبيق نظام التوقيت الصيفي في العديد من الدول، بما في ذلك مصر، بهدف الاستفادة القصوى من ضوء النهار خلال فصل الصيف، ولكن مع اقتراب فصل الخريف والشتاء وتقليل ساعات النهار، يتم إعادة الساعة إلى وقتها الأصلي.

موعد انتهاء توقيت صيفي 2024

وفقًا للقانون المصري الجديد، سيعود التوقيت الشتوي إلى مصر وانتهاء التوقيت الصيفي في يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند منتصف الليل.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أبريل الماضي 2023 عن بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، وذلك نظرا للأسباب التالية:

ترشيد استهلاك الطاقة: تعتبر هذه هي الفائدة الأبرز من تطبيق هذا التوقيت، فمع زيادة ساعات النهار، تقل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية في المنازل والشركات، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.تنشيط الحركة الاقتصادية: يؤدي زيادة ساعات النهار إلى زيادة النشاط الاقتصادي، حيث يميل الناس إلى الخروج والتسوق والاستمتاع بأوقات فراغهم في ساعات النهار.الحفاظ على البيئة: يساهم تقليل استهلاك الطاقة في تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من التلوث البيئي.كيف تضبط هاتفك على التوقيت الشتوي؟

إليكم ايها خطوات ضبط الهاتف المحمول على التوقيت الشتوي لعام 2024:

الوصول إلى إعدادات الهاتف: ابحث عن أيقونة الإعدادات (عادةً تكون على شكل ترس) على شاشة هاتفك وانقر عليها.الذهاب إلى إعدادات التاريخ والوقت: داخل إعدادات الهاتف، ابحث عن خيار “التاريخ والوقت” أو “الساعة” وانقر عليه.تغيير الإعدادات يدويًا: إذا كان هاتفك يقوم بتحديث الوقت تلقائيًا، فستحتاج إلى تعطيل هذه الميزة مؤقتًا، وابحث عن خيار “ضبط الوقت تلقائيًا” أو “التحديث التلقائي للوقت” وقم بإلغاء تفعيله.تعديل الوقت: بعد تعطيل التحديث التلقائي، ستجد خيارًا لتعديل الوقت يدويًا. انقر على هذا الخيار وقم بتغيير الساعة إلى الوراء ساعة واحدة، على سبيل المثال، إذا كانت الساعة تشير إلى الساعة 12:00 صباحًا، قم بتغييرها إلى الساعة 11:00 مساءً.حفظ التغييرات: بعد إجراء التغيير، احفظ الإعدادات الجديدة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • بيان عسكري من القوات المشتركة حول أم المعارك بشمال دارفور
  • محلل العسكري لقناة الجزيرة ”اللواء الدويري” يعلق على الهجوم الإيراني على إيران ونتائجه وعلاقة الحوثيين
  • بعد اغتيال نصرالله... كيف سيكون وضع حزب الله عند انتهاء الحرب؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  •  متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان