سرايا - شدّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون على وجوب تعزيز الردع النووي لبلاده، مؤكداً أنّه لن يتردّد في "إبادة" كوريا الجنوبية إذا تجرّأت على ضرب بلاده، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء.



ونقلت الوكالة عن كيم قوله خلال تفقّده مصانع كبرى للأسلحة إنّ سول هي "العدو الرئيسي" لبيونغ يانغ، مشدّداً على أنّ الأولوية بالنسبة لبلاده يجب أن تكون "تعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس وردع الحرب النووية قبل كلّ شيء".



والعلاقات متدهورة بين الكوريتين منذ أن كرّس كيم في الدستور وضعية بلاده بصفتها قوة نووية وبعد أن استأنفت بيونغ يانغ تجاربها الصاروخية البالستية المتطوّرة العابرة للقارات.

وقال كيم إن كوريا الشمالية وتسميتها الرسمية جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، لن تشعل "أحاديا" مواجهة لكن "لا نية لديها لتجنب حرب"، وفقا للوكالة.

وتابع "إذا تجرّأت جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) على محاولة استخدام القوات المسلحة ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية أو تهديد سيادتها وأمنها وسنحت فرصة كهذه، فلن نتردد في إبادة جمهورية كوريا عبر حشد كل ما لدينا من وسائل وقوات"، بحسب الوكالة.

وأفادت الوكالة الكورية الشمالية بأن كيم الذي رافقه مسؤولون كبار في الحزب والجيش، جال في مصانع ذخيرة متعددة يومي الإثنين والثلاثاء.

وقالت الوكالة إنّ هذه الجولة ترمي إلى تشجيع عمّال قطاع صناعة الأسلحة "في النضال من أجل تحقيق هدف الإنتاج الضخم للعام الجديد".

وتتّهم الولايات المتحدة وعشرات الدول الحليفة لها بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان، كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات دولية مفروضة عليها بإمدادها روسيا بصواريخ لمساعدة موسكو في حربها في أوكرانيا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة جمهوریة کوریا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، أن جارتها كوريا الشمالية أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، وذلك في ثاني تجربة من نوعها في غضون أسبوع واحد، بحسب ما ذكرته وكالة «يونهاب».

صواريخ باليستية

وذكرت رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية صباح الأربعاء، عن رصدها وتحليلها لعدة صواريخ باليستية قصيرة المدى تم إطلاقها نحو الشمال الشرقي في حوالي الساعة 06:50.

وأكدت رئاسة الأركان على تعزيز قواتها المسلحة لمراقبتها ويقظتها تحسبا لعمليات إطلاق أخرى، مشيرةً إلى تبادل المعلومات بشكل وثيق مع حلفائها اليابانيين والأمريكيين.

سقوط أحد الصواريخ في البحر

وذكرت طوكيو، من جانبها، أنها رصدت إطلاق الصواريخ، مشيرةً إلى أنها تتابع التطورات عن كثب وتنسّق مع شركائها الدوليين، وأشار خفر السواحل اليابانيون إلى أنهم رصدوا سقوط أحد الصواريخ في البحر.

وحثّ خفر السواحل في بيانهم جميع السفن على إبلاغهم عن أي مُقذوفات تُلاحظ في البحر، وعدم الاقتراب منها.

ويوم 12 سبتمبر الماضي، أجرت كوريا الشمالية تجربة لراجمة الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم.

مقالات مشابهة

  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • القوات الروسية تحرر جيورجييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية