يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة /- وصل رئيس البرلمان العراقي بالإنابة، محسن المندلاوي، إلى طهران، اليوم الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي الخامس للجنة فلسطين الدائمة التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

أن “المندلاوي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي الخامس للجنة فلسطين الدائمة التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

ويشارك في الاجتماع الذي يعقد يومي 10 و11 يناير الجاري، رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

ويناقش الاجتماع آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وكيفية دعم الفلسطينيين في نضالهم لتحقيق حقوقهم المشروعة.

وأعرب المندلاوي، في تصريح صحفي، عن تقديره لجهود إيران في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً أن العراق سيواصل دعمه لشعب فلسطين وقضيته العادلة.

وقال المندلاوي: “نأتي إلى إيران الشقيقة برسالة سلام وتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونؤكد على ضرورة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة”.

وأضاف: “نرفض جميع أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني، ونؤكد على حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني”.

وتأتي مشاركة المندلاوي في هذا الاجتماع تأكيداً على موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية، وحرصه على دعم الشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق حقوقه المشروعة.

مواقف سابقة للمندلاوي من القضية الفلسطينية

سبق للمندلاوي أن أعرب عن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية في مناسبات عدة.

ففي سبتمبر 2023، أكد خلال زيارته إلى رام الله، أن العراق “سيظل وفياً لدعمه للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني”.

وفي ديسمبر 2023، شارك في الاجتماع الافتراضي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي ناقش تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وخلال الاجتماع، أكد المندلاوي على ضرورة “إيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني”.

أهمية الاجتماع الاستثنائي للجنة فلسطين الدائمة

يأتي الاجتماع الاستثنائي الخامس للجنة فلسطين الدائمة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتصاعد العنف ضد الفلسطينيين.

ويتوقع أن يناقش الاجتماع آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وسبل دعم الشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق حقوقه المشروعة.

ومن المتوقع أن يصدر الاجتماع بياناً ختاميًا يتضمن مواقف الدول المشاركة في الاجتماع تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاجتماع الاستثنائی القضیة الفلسطینیة التعاون الإسلامی الشعب الفلسطینی للجنة فلسطین فی الاجتماع

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اليوم الخميس، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، لبحث “سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني”.

وقال مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، إن “الاجتماع سيبحث الحراك العربي، خاصة وأنه سينعقد في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تهدف إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها”.

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا “الإبادة الجماعية” لوصف ما يحدث.

كما نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتريدج في وقت سابق، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في قطاع غزة منذ 9 أشهر.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر