صعّد حزب الله الذي يمتلك ترسانة أسلحة ضخمة في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

اعلان

أمرت وزارة الصحة الإسرائيلية المستشفيات في شمالي البلاد بالاستعداد لإمكانية استقبال آلاف المصابين، تزامنًا مع تصاعد المواجهات مع حزب الله على الحدود اللبنانية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، دعت الوزارة المستشفيات في صفد ومركز الجليل الطبي في نهاريا، للتحضر لحالة "الجزيرة المهجورة"، وهو الوضع الذي يتعذر فيه الحصول على إمدادات طبية وأدوية وغذاء لعدة أيام.

ودعا مدير عام الوزارة هذه المستشفيات لتكون قادرة على مواجهة حالات الطوارئ في غضون ساعات قليلة، وفي حالة الضرورة، يتعين الحفاظ على نسبة إشغال المستشفيات عند 50%، لضمان استقبال المصابين في المجمعات المحمية فقط.

وتشهد الحدود الشمالية مواجهات عنيفة بين إسرائيل وعدوها اللدود حزب الله، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر على جنوب إسرائيل؛ إلا أنها زادت حدّتها في الأيام الأخيرة. 

وصعّد الحزب الذي يمتلك ترسانة أسلحة ضخمة في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية. 

تصاعد التوتر.. حزب الله يقصف شمال إسرائيل بـ62 صاروخا في "رد أولي" على مقتل العاروري"كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم"شاهد: الجيش الإسرائيلي يقصف "مواقع لحزب الله" جنوب لبنان

وبعد أن دخلت إسرائيل مع حزب الله في اشتباك يومي، تخشى العديد من الدول أن تؤدي هذه المواجهات إلى اتساع رقعة الحرب في غزة، لتتحول إلى صراع إقليمي طويل الأجل.

وسبق وأن اندلعت حرب بين الطرفين في عام 2006، استمرت 33 يوماً، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص في لبنان، وأكثر من 160 شخصًا في إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الآلاف يشيعون القيادي بحزب الله وسام الطويل في جنوب لبنان شاهد: حزب الله ينشر فيديو يقول إنه لاستهداف دبابة إسرائيلية ردا على اغتيال العاروري وطويل... حزب الله يستهدف قاعدة دادو بمدينة صفد في الشمال الاسرائيلي إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله اعلانالاكثر قراءة تغطية خاصة| مقتل قيادي بحزب الله وبلينكن يعلن الاتفاق على دخول بعثة أممية إلى شمال قطاع غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب تعيين أصغر رئيس وزراء في تاريخ فرنسا.. غابرييل أتال البالغ 34 عاما يتسلم المنصب خلفا لبورن أطباء: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مصاب بسرطان البروستاتا "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. قصف إسرائيلي على قطاع غزة والقوات الأميركية تسقط صواريخ أطلقت من اليمن بالبحر الأحمر يعرض الآن Next الآلاف يشيعون القيادي بحزب الله وسام الطويل في جنوب لبنان يعرض الآن Next شاهد: فيديو للجيش الإسرائيلي يُظهر غارات على أهداف في لبنان يعرض الآن Next في ظل القصف المستمر وانسحاب الطواقم الطبية.. كارثة كبيرة تتهدد مستشفى "شهداء الأقصى" في غزة يعرض الآن Next شاهد: حزب الله ينشر فيديو يقول إنه لاستهداف دبابة إسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حكومة ثلوج فرنسا قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حكومة ثلوج فرنسا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next حرکة حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان

في ضربة جديدة من إسرائيل لحركة حماس الفلسطينية، قتل الاحتلال الصهيوني قائد حركة حماس وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين خلال ضربة جوية في لبنان.

وأعلنت حركة حماس في بيان لها، اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر، أن قائدها في لبنان قُتل مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان، مضيفة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل أبو الأمين في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان وأسفرت أيضا عن مقتل زوجته وابنه وانبنته.. بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

ولأول مرة يتم استهداف المخيم، وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام وقوع غارة جوية استهدفت المخيم قرب مدينة صور في جنوب لبنان.

إسرائيل تضرب أهداف لحزب الله في البقاع بلبنان

وفي وقت مبكر من فجر اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب أهداف لحزب الله في البقاع بلبنان.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو هاجمت عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة البقاع اللبنانية"، مضيفا أن من بين الأهداف "عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها، وستواصل بقوة مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان وإلحاق الضرر بها".

يذكر أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في وقت سابق مقتل 3 من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت هي الأولى من نوعها التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد مع حزب الله اثر هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ انطلاق حرب الإبادة الجماعية في غزة التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

وكثفت إسرائيل هجماتها على حزب الله منذ أسبوعين وقالت إن الهدف من هذه الهجمات هو تأمين عودة السكان إلى المناطق الشمالية، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة الجماعة وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يقترح استخدام القوة ضد إسرائيل وأوروبا ترفض التصعيد
  • لم تقتصر على حزب الله.. لماذا توسع إسرائيل دائرة الاغتيالات في لبنان؟
  • في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد
  • إسرائيل: إعادة سكان الشمال إلى منازلهم يتطلب إبعاد حزب الله عن حدودنا
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية