سرايا - بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ96، وتزامن ذلك مع إعلان المقاومة الفلسطينية تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئيا والإجهاز على 22 جنديا خلال الأسبوع الماضي، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 11 ضابطا وجنديا خلال الساعات الماضية.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في ختام مباحثاته في تل أبيب الاتفاق مع إسرائيل على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة السكان، وقال إن واشنطن تريد أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن.




وكشف مسؤولون أميركيون أن إسرائيل أبلغت واشنطن أنها ستسحب الآلاف من قواتها وستقلص عملياتها في غزة.

وشهد قطاع غزة خلال الساعات الماضية غارات استهدفت المغازي ودير البلح والنصيرات والزوايدة وخان يونس، وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 126 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعلن مقتل ضابط احتياط في المعارك أمسإقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينإقرأ أيضاً : البيت الأبيض: اميركا لا تؤيد وقفا لإطلاق النار حاليا في غزة




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة الاحتلال غزة غزة الصحة غزة مدينة الصحة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال بالأمس بعج إحراق  أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية في القطاع الصحي بلبنان

وأشار إلى أن هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة يدخل يومه 349
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 348
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 347
  • العدوان على غزة يدخل يومه 346