المناطق_متابعات

تشير آخر خرائط الطقس وتحليلات فريق التنبؤات الجوية في طقس العرب، إلى استمرار تأثر المملكة بأحوال جوية مستقرة بشكل تام، وعدم وجود أي حالات جوية شاملة ستؤثر على المملكة في المدى القريب والمتوسط.

أما يوم الأربعاء فيُتوقع أن يكون الطقس باردًا نسبيًّا في أجزاء مختلفة من المملكة بينما يكون دافئًا على سواحل البحر الأحمر وفي منطقة تهامة في جنوب غرب وغرب المملكة.

أخبار قد تهمك الأمطار ترسم صورة جمالية على رمال وجبال منطقة القصيم 1 يناير 2024 - 12:03 مساءً جدة: مراقبة عودة فرص الأمطار على المدينة مطلع الأسبوع القادم 20 ديسمبر 2023 - 8:34 صباحًا

وتتكاثر كميات من السحب في بشكل محلي، في أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية ومتفرقة ومحلية من الأمطار.

أما في ساعات الليل فيكون الطقس باردًا نسبيًّا إلى بارد بوجه عام، ومعتدلًا في سواحل البحر الأحمر، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة على معظم المناطق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمطار الأمطار الشتوية خرائط الطقس طقس العرب

إقرأ أيضاً:

مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-30 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم#طقس_السعوديةhttps://t.co/G4dyvq4LOO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايسطقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياضارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن في مصر.. اضطرابات جوية وأجواء خريفية على جميع الأنحاء
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر