رؤيا الأخباري:
2024-06-29@23:15:34 GMT

الإكوادور: قتلى وجرحى في الحرب ضد العصابات

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

الإكوادور: قتلى وجرحى في الحرب ضد العصابات

إعلان حالة الطوارئ في الإكوادور بعد هروب زعيم أخطر عصابة إجرامية في البلاد

قُتل عشرة أشخاص على الأقل، بينهم شرطيان، في الحرب التي تخوضها قوات الأمن والجيش في الإكوادور ضد عصابات المخدرات منذ أعلن الرئيس الاثنين حالة الطوارئ في سائر أنحاء البلاد، بحسب حصيلة أولية أعلنتها الشرطة مساء الثلاثاء.

اقرأ أيضاً : 25 قتيلا في حادث بين حافلة وشاحنة في البرازيل

وأكد مسؤول في شرطة غواياكيل، خلال مؤتمر صحفي، سقوط ثمانية قتلى وثلاثة جرحى في المدينة الساحلية الواقعة في جنوب غرب البلاد، والتي تُعَتَبر معقلاً لعصابات المخدرات.

وأفادت الشرطة الوطنية أن اثنين من أفرادها قتلا "بوحشية على أيدي مجرمين مسلحين" في مدينة نوبول المجاورة.

ونشرت هذه الحصيلة بعيد ساعات من إصدار الرئيس دانيال نوبوا مرسوما أعلن فيه أن البلاد تشهد "صراعا داخليا مسلحا".

وفي مرسومه أمر الرئيس بـ"تعبئة وتدخل القوات المسلحة والشرطة الوطنية (...) لضمان السيادة ووحدة الأراضي الوطنية ضد الجريمة المنظمة والمنظمات الإرهابية".

وكان نوبوا أعلن الاثنين حال الطوارئ في سائر أنحاء الإكوادور، بما في ذلك في السجون، بعد هروب خوسيه أدولفو ماسياس الملقب "فيتو"، زعيم أخطر عصابة إجرامية في البلاد، من سجنه وحصول أعمال شغب وعصيان في عدد من السجون.

وزادت قوة هذه العصابات في السنوات الأخيرة بعدما أصبحت الإكوادور محطة أساسية لتصدير الكوكايين الذي يتم إنتاجه في البيرو وكولومبيا المجاورتين.

ومنذ سنوات تشهد الإكوادور أعمال عنف ناجمة عن صراعات على النفوذ بين عصابات محلية متنافسة مرتبطة بعصابات مكسيكية وكولومبية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الإكوادور حالة الطوارئ عصابات المخدرات

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة

غزة - صفا

أعلنت مصادر عبرية، يوم الجمعة، عن مقتل 3 على الأقل وإصابة آخرين من جيش الاحتلال الإسرائيلي بفعل أحداث أمنية صعبة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن اشتباكات ضارية دارت في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنه تم تفعيل إجراء "حنيبعل" خوفًا من وجود جنود محاصرين.

وبينت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت مع المقاومة في رفح جنوبي القطاع.

وأشارت المصادر العبرية إلى أن طائرات الإنقاذ نقلت جنودًا أصيبوا في أحداث أمنية صعبة بقطاع غزة إلى ثلاثة مستشفيات إسرائيلية.

من جهتها، أفادت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بخوض مجاهديها اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنها أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ورصدت هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وأكدت القسام، في بلاغ عسكري منفصل، أنها دكت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفي حي الشجاعية أيضا، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إجهازها على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار.

وأوضحت سرايا القدس أنها فخخت المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، وأن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وكذلك أعلنت كتائب القسام عن استهداف مجاهديها قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة "TBG" فراغية وأنهم أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بتجدد القصف على غزة
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الأحداث الأخيرة بغزة تشمل تفجير مبان في الجنود ووقوعهم قتلى وجرحى
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية وإسقاط جنود بين قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات الجيش والحوثيين شمال تعز