صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@04:43:46 GMT

تشيلسي يسقط خارج «البريميرليج»!

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إصابة لاعبة تشيلسي بـ «الرباط الصليبي» بروخا يستجيب لطلب مدرب تشيلسي!


استغل ميدلزبره من المستوى الثاني «تشامبيونشيب» عاملي الأرض والجمهور، وأسقط ضيفه تشيلسي 1-0، على ملعب «ريفرسايد» في ميدلزبره، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، وسجل هايدن هاكني الهدف الوحيد في الدقيقة 37.


ويلتقي الفريقان إياباً 23 يناير الشهر الحالي على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن.
وهذه أول مرة يخسر فيها «البلوز» المثقل بالإصابات أمام فريقٍ من خارج «البريميرليج» ضمن المسابقة بعد 28 مباراة، كما هي الخسارة الأولى لرجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد ثلاثة انتصاراتٍ متتالية في الدوري وكأس الاتحاد، علماً أن الفريق يُعاني هذا الموسم أيضاً، ويحتل المركز العاشر بفارق 11 نقطة عن المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
في المقابل حقّق ميدلزبره فوزه الأوّل بعد خسارتين في مختلف المسابقات، وهو الذي يحتلّ المركز 12 في الدوري، بفارق أربع نقاطٍ عن المركز السادس المؤهل لخوض مُلحق «تشامبيونشيب» من أجل الصعود إلى «البريميرليج».
وتلقى ميدلزبره ضربتين موجعتين في بداية المباراة بإصابة هدافه الإيفواري إيمانويل لات لاث في الدقيقة الخامسة، ومدافعه السيراليوني أليكس بانجورا في الدقيقة 20.
وعلى الرغم من محاولات تشيلسي في البداية، اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات التي أثمرت هدف التقدّم عبر هاكني الذي أنهى صياماً لفريقه في التسجيل أمام تشيلسي دام 9 مباريات «منذ أغسطس 2006).
وأهدر بول بالمر مجموعة من الفرص للضيوف بينها واحدة أمام المرمى بعدما ارتدت إليه الكرة من الحارس الأسترالي توم جلوفر «45».
وأدخل المدرب بوكيتينو المهاجمين الأوكراني ميخايلو مودريك، والألباني أرماندو بروخا في الدقيقة 63، بغية إدراك التعادل، لكنّهما لم يقدّما إضافة هجومية تُذكر.
في المقابل واصل ميدلزبره الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكنّ خبرة لاعبيه وتراجع اللياقة البدنية حالت من دون تسجيل هدفٍ ثانٍ، في ظل محاولات تشيلسي من خارج منطقة الجزاء.
وعلى الرغم من إنفاقه أكثر من 1.3 مليار دولار على التعاقدات في آخر ثلاث فترات ضمن سوق الانتقالات، أشار بوكيتينو في ديسمبر الماضي إلى أنه يحتاج إلى البحث عن لاعبين جُدد من أجل معالجة مشكلة التهديف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الرابطة الإنجليزية تشيلسي ميدلزبره بوكيتينو

إقرأ أيضاً:

السيتي يعود إلى «سكة الانتصارات» في «البريميرليج»

 
مانشستر (د ب أ)

أخبار ذات صلة أرسنال.. «ريمونتادا ثلاثية» قائد مانشستر يونايتد يعرف أن حديثه يبدو مستهلكاً!


عاد مانشستر سيتي إلى «سكة الانتصارات» في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز صعب على ضيفه فولهام 3-2 ضمن الجولة السابعة من المسابقة.
تقدم فولهام بهدف سجله أندرياس بيريرا، بعد مرور 26 دقيقة، ومنح ماتيو كوفاسيتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، وبعد مرور أقل من دقيقتين بالشوط الثاني سجل كوفاسيتش الهدف الثاني له ولفريقه، ليتقدم حامل اللقب في النتيجة، وعزز البلجيكي جيريمي دوكو تفوق مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 82، لكن رودريجو مونيز قلص الفارق لفولهام بهدف ثانً في الدقيقة 88.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة، ليتمسك بوصافة جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، ليعوض تعثره بتعادلين متتاليين أمام نيوكاسل وأرسنال في الجولتين الماضيتين.
أما فولهام تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز السادس، بعد خسارته الثانية في الدوري هذا الموسم.
وفي مواجهات أخرى بنفس التوقيت، حقق ليستر سيتي فوزه الأول هذا الموسم، بالتغلب على ضيفه بورنموث بهدف سجله فاكوندو بونانوتي في الدقيقة 16، وقفز ليستر سيتي للمركز الخامس عشر برصيد ست نقاط، بينما تجمد رصيد بورنموث عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر.
كما فاز برينتفورد على ولفرهامبتون بنتيجة 5- 3، بينما استعاد وستهام ثقة جماهيره بفوز ثانٍ هذا الموسم، بعد التغلب على ضيفه إبسويتش تاون 4-1 .

مقالات مشابهة

  • ماريسكا يستقر على تشكيل تشيلسي لمواجهة نوتنجهام فروست في البريميرليج
  • توقيت متابعة مباراة تشيلسي ضد نوتنجهام فورست في الدوري الانجليزي والقنوات الناقلة
  • ليفركوزن يسقط في «فخ الوافد»
  • السيتي يعود إلى «سكة الانتصارات» في «البريميرليج»
  • لمواصلة انتصاراته.. موعد مباراة تشيلسي ونوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • الشباب يسقط في فخ الخسارة أمام ضمك
  • مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي
  • رجل يسقط ميتاً أثناء صلاة الجمعة بمدينة طنجة
  • «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!
  • وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات