أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء شن هجوم كبير من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الممرات الملاحية الدولية التي تعبرها عشرات السفن التجارية.

إقرأ المزيد البنتاغون يعلن عن هجوم كبير للحوثيين في البحر الأحمر

وقالت القيادة في بيان لها، إنه تم إسقاط 18 طائرة بدون طيار من طراز OWA، وصاروخين كروز مضادين للسفن، وصاروخ باليستي واحد مضاد للسفن من خلال جهد مشترك لطائرات F/A-18 من يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN 69)، ويو إس إس جرافلي (DDG 107)، ويو إس إس لابون (DDG 58)، يو إس إس مايسون (DDG 87)، والمملكة المتحدة HMS Diamond (D34).

وأكد البيان أن هذا هو الهجوم 26 للحوثيين على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر. فيما لمم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي 3 يناير، أصدرت 14 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، بيانا مشتركا جاء فيه أن "الحوثيين سيتحملون مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح أو الاقتصاد العالمي أو التدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

ويصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء على مشروع قرار أمريكي يدين هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر، ويطالبهم بوقف الهجمات وتحرير ناقلة "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، والتي استولوا عليها في 19 نوفمبر الماضي، وتم اقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع الفصائل الفلسطينية في مواجهة العمليات العسكرية لإسرائيل في غزة.

Houthi Attack on International Shipping

On Jan. 9, at approximately 9:15 p.m. (Sanaa time), Iranian-backed Houthis launched a complex attack of Iranian designed one-way attack UAVs (OWA UAVs), anti-ship cruise missiles, and an anti-ship ballistic missile from Houthi-controlled… pic.twitter.com/KWPRidwiWI

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 10, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة أسقفية الخدمات في «بداية جديدة».. ندوات ولقاءات وتدريبات

انطلقت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، أمس، والتي تستهدف إتاحة الطريق أمام المواطن نحو التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الثقافية، السلوكية، من أجل تقديم إنسان واعي ومتعلم ومثقف للمجتمع.

مشاركة الكنيسة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان 

وقالت ماريز مجدي، ممثل الكنيسة المصرية في المبادرة الرئاسية، في تصريحات لـ«الوطن» أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد تلقت  دعوة رسمية من وزارة الصحة للمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، إذ تمّ توجيه الدعوة إلى البابا تواضروس الثاني، راعي الكنيسة المصرية، واستقبل هذه الدعوة قائلا «فالنبدأ بدءا حسنا»، وكلف أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية برصد خطتها التنموية لبناء الإنسان في مختلف المجالات.

وتابعت أن الأنبا يوليوس أسقف الخدمات ومدير أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، كلف فريق عمل الأسقفية بالبدء فورا في تجميع الأنشطة التنموية التي تقوم بها بالفعل لتشمل كل إنسان وكل الإنسان «كل فرد له مكان»، مشيرة إلى أن الكنيسة القبطية برئاسة البابا تواضروس تحرص على المشاركة الفعّالة في مثل هذه المبادرات التي تسهم في الوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمات الضرورية داخل جميع محافظات مصر.

خطة أسقفية الخدمات خلال المبادرة الرئاسية 

وأوضحت أن أسقفية الخدمات نسقت خطتها ليتمّ تنفيذها خلال مدة المبادرة من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر 2024 لتركز الخطة على 4 محاور وهم: الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية وبناء القدرات من أجل التمكين والاستدامة، وبالتعاون مع جميع الإيبارشيات فى كل محافظات مصر ليتم طرح باقة من الأنشطة المتنوعة على المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

وتابعت أنَّ الأسقفية وضعت خطة لتشمل جميع الفئات العمرية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة، كما أن الأنشطة تشمل مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر لتشمل الندوات واللقاءات والتدريبات، لافتة إلى أنَّ الأسقفية تعمل بجدية على تنفيذ الخطة الموضوعة لجني ثمار هذه المبادرة وتحقيق الفائدة المرجوة على مستوى الجميع.

مقالات مشابهة

  • إحباط هجوم حوثي في جبهة القرين شمال المسيمير
  • أثق فى القيادة السياسية
  • عاجل|الصليب الأحمر اللبناني يُعلن مشاركة 30 فريق إسعاف في نقل مصابي الانفجارات المتعددة
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة إلى 6 مدن أمريكية
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة من طراز البوينج 777 إلى 6 مدن أمريكية
  • تفاصيل مشاركة أسقفية الخدمات في «بداية جديدة».. ندوات ولقاءات وتدريبات
  • تفاصيل مشاركة أحمد فتوح في مران الزمالك
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر