تمكن 36 حاخاما وطالبا للعلوم الدينية اليهودية من منظمات أمريكية، من الاحتجاج داخل قاعة مجلس الأمن الدولي، والمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

ودخل الحاخامات ضمن جولة إرشادية في الأمم المتحدة للزيارة، وبعد وصولهم قاعة مجلس الأمن، قاموا بارتداء الأوشحة الدينية اليهودية والكوفيات الفلسطينية، وإخراج أقمشة كتب عليها: أوقفوا إطلاق النار الآن، وبايدن توقف عن استخدام الفيتو ضد وقف إطلاق النار.



ونشروا صورا عبر حسابهم بموقع إكس، ومقطعا مصورا، للحظة تنفيذ الاحتجاجات داخل القاعة، ورفع اللافتات للمطالبة بوقف إطلاق النار.



ونظمت الاحتجاجات مجموعات منها: الصوت اليهودي من أجل السلام، ويهود من أجل العدالة العرقية والاقتصادية، وحاخامات من أجل وقف إطلاق النار.

ولا تزال الولايات المتحدة تعرقل مشاريع القرارات التي طرحت على مجلس الأمن، من أجل فرض وقف إطلاق النار في العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ96 على التوالي، الذي راح ضحيته أكثر من 23 ألف فلسطيني استشهدوا في القصف العنيف، فضلا عن أكثر من 57 ألف مصاب، وتشريد قرابة مليوني فلسطيني عن منزله، وتدمير جزء كبير من قطاع غزة.

وتصاعدت تظاهرات النشطاء في الولايات المتحدة، وعمدوا مؤخرا إلى إغلاق جسور وطرق حيوية في نيويورك ولوس أنجلوس، وتنظيم تظاهرات أمام البيت الأبيض والكونغرس، رفضا لاستمرار العدوان على قطاع غزة.

وتمكن نشطاء من مفاجئة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال كلمة له في ولاية ساوث كارولاينا، بالهتاف لوقف إطلاق النار في غزة، وهو ما رد عليه بأنه "يتفهم مشاعرهم، ويعمل مع الحكومة الإسرائيلية على الخروج من غزة".
HAPPENING NOW: Rabbis in prayerful protest take action at the @UN to remind Biden that the whole world says CEASEFIRE. Stop vetoing peace. Follow our Livestream at https://t.co/1lxfyG01RB pic.twitter.com/NJaZtJktf6 — Rabbis for Ceasefire (@rodfeishalom) January 9, 2024
Today, 36 #Rabbis4Ceasefire—repping 240 rabbis across denominations—staged an action at the United Nations to voice support for #CeasefireNow, and to demand the Biden admin listen to the people & stop blocking urgent efforts in the @UN for a ceasefire & humanitarian aid to Gaza! https://t.co/1xy3kgiusG pic.twitter.com/RKtfPV5YDz — Jews for Racial & Economic Justice (@JFREJNYC) January 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليهودية مجلس الأمن غزة غزة الاحتلال مجلس الأمن يهود المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار مجلس الأمن من أجل

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية

الجديد برس:

انتقدت حكومة صنعاء، يوم الأحد، مجلس الأمن الدولي، معتبرة أن قراراته تصنعها المصالح الأمريكية ولا تعكس القانون أو الأخلاق.

جاء ذلك في تغريدة لنائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عبر منصة “إكس”.

وأعرب العزي عن استيائه من فشل مجلس الأمن في إصدار قرار صريح بوقف جرائم الإبادة في غزة، قائلاً: “لا يمكن لأي بلد أن يحترم مجلس الأمن الذي لم يتمكن حتى الآن من إصدار قرار بوقف جرائم الإبادة (في غزة)، ولا حتى بيان إدانة للكيان الصهيوني المجرم”.

وأضاف العزي أن “قرارات وبيانات مجلس الأمن لا يصنعها العقل أو الأخلاق أو القوانين، بل تصنعها العصا الأمريكية”.

ويأتي هذا الانتقاد في أعقاب اعتماد مجلس الأمن، يوم الخميس، قراراً يجدد مطالبته لحكومة صنعاء بوقف فوري لهجماتها على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، فشل مجلس الأمن في إصدار أي بيان إدانة للحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، مما يسلط الضوء على ازدواجية المعايير والانحياز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار