يعقد العاهل الأردني عبد الله الثاني في مدينة العقبة اليوم الأربعاء، قمة ثلاثية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لبحث التطورات الخطيرة في غزة والمستجدات في الضفة الغربية.

وتأتي القمة -بحسب بيان للديوان الملكي الأردني- ضمن إطار جهود الأردن المستمرة في تنسيق المواقف العربية للضغط للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع.

أخبار متعلقة حرب ضد التاريخ.. الاحتلال دمّر 200 موقع أثري خلال العدوان على غزةخلال 24 ساعة.. استشهاد 24 فلسطينياً في قصف على غزةشهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزةاستشهاد 4 فلسطينيين

استشهد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر مساء اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا سكنيًا في جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر، معظمهم من الأطفال والنساء.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الـ 95 على التوالي إلى 23210 شهداء، والجرحى إلى 59167 جريحًا، 70% منهم أطفال ونساء.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/owd92XnaQK pic.twitter.com/ygLiWUbwXo— صحيفة اليوم (@alyaum) January 9, 2024

كما استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها على شاب فلسطيني في قرية أم صفا، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المملكة الأردنية الهاشمية العاهل الأردني عبد الله الثاني الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبدالفتاح السيسي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم

استمرارًا لجرائمه الوحشية المستمرة ،اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين من بلدة بيت ريما وقرية كفر عين شمال غرب رام الله، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسططينية" وفا".

أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو) وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز


وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الشاب حمزة حاتم عطا زيداني من بيت ريما، وناظم عبد الرحمن إدعيس من كفر عين، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة مواطنين من بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ضرار محمد العفيفي (٣٢عاما)، وقصي العفيفي (٢٥عاما)، وإبراهيم خضر مسالمة (٣٤عاما) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم منازل وتفتيشها.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل في منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم كلا من الشقيقين أحمد عيسى زواهرة (٢٣عاما)، وإيهاب زواهرة (٢٥عاما)، وأحمد رياض زواهرة (١٩عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 13 مواطنا من مدينة قلقيلية وجيوس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخليها الشرقي والشمالي، وجابت عدة أحياء فيها، خصوصا أحياء: السوق، وكفر سابا، والنقار، واعتقلت كلا من: جمال هندي، وشاهر الراعي، وماهر الراعي وزوجته مارغريت، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جيوس شرق قلقيلية، واعتقلت كلا من:  سائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء  فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين من محافظة نابلس، بينهم شقيقان من قرية كفر قليل جنوب نابلس، وأب ونجله من المدينة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين مهند وأنس صبري القني، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه في القرية.

وأضافت المصادر، بأن الاحتلال اعتقل من مدينة نابلس المواطن حسام مطيع العالول ونجله عبد الرحمن، كما داهم الاحتلال أيضا عدة أحياء في المدينة، منها رفيديا، وشارع الجامعة.

كما اقتحم الاحتلال مخيم العين غرب نابلس، وأطلق قنابل الغاز  والصوت والرصاص الحي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما سمع دوي انفجار، ولم يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية