ينشط متطوعون فلسطينيون في قطاع غزة، في تخفيف مأساة العدوان على السكان عبر إنشاء تكية خيرية، أطلقوا عليها اسم التكية العمانية.

وتقدم التكية العمانية بحسب القائمين عليها، الطعام مجانا للفلسطينيين، في خانيونس، للمساهمة في سد الحاجة الماسة للطعام، في ظل قيام الاحتلال بالتجويع الواسع لسكان غزة.



ويستفيد يوميا، ما بين 4-5 آلاف فلسطيني، من وجبات الطعام التي تقوم التكية بإعدادها، في ظل صعوبات كبيرة، أبرزها صعوبة توفير المواد الأساسية لإعداد الوجبات، فضلا عن عدم توفر الحطب، الوسيلة الوحيدة لإشعال النار من أجل طهي الطعام.



ويعاني سكان قطاع غزة، من تجويع ممنهج على يد قوات الاحتلال، عبر حرمانهم من دخول الكميات اللازمة من الماء والغذاء، وتدمير مقومات الحياة، ومنع إدخال الوقود الكافي وقطع الكهرباء بالكامل.

يشار إلى أن غزة كانت تنشط فيها العديد من التكايا، من أبرزها غزة هاشم والسليمانية، لكن الاحتلال مع عدوانه الوحشي، دمرها وفرض حالة تجويع على السكان، في واحدة من أسوأ الجرائم بحق البشر.

"التكية العُمانية الخيرية".. مبادرة شبابية لتوفير الطعام لمحتاجيه في #غزة.. شاهد الفيديو على #عربي21 ???????? pic.twitter.com/89YxrUV0io — عربي21 (@Arabi21News) January 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة تكية الطعام الاحتلال غزة الاحتلال طعام تكية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (أوتشا)، إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها إسرائيل.

وحذر المكتب في بيان، الإثنين، من أن الأمطار والسيول المحتملة، من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في غزة.

وأشار البيان إلى أن ذلك قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

وذكر البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة.

وشدد أيضا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض (فيديو)
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174