شهدت محافظة المنيا، انطلاق قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي برنامج تكافل وكرامة في سياق المشروطية الصحية، وذلك بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام المصري، بإجمالي 27482 كرتونة.

متابعة التسليم بالوحدات الاجتماعية

وضمت القافلة 14شاحنة محملة بكراتين وسلات مواد غذائية تم توزيعها على الإدارات الاجتماعية بمراكز محافظة المنيا، لتوزيعها على مستفيدي برنامج تكافل للدعم النقدي المشروط بالقرى والمراكز، وخاصة للأسر الأكثر ترددًا على الوحدات والمراكز الصحية، في سياق المشروطية الصحية، طبقًا للأعداد التابعة لكل إدارة ووحدة الكشوف المرفقة.

ويتابع المسئولين عملية التسليم بالوحدات الاجتماعية للتأكد من مطابقة البيانات لكل مستفيد بين الكشف، وبطاقة الرقم القومي على أن تقوم لجان متابعة من مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية والتأكد من تسليمها لمستحقيها وفقًا للكشوف المرسلة من وزارة التضامن الاجتماعي.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بالأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة.

جهود مؤسسة بنك الطعام المصري

وأوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن قافلة سلات الغذاء تستهدف الأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي تكافل وكرامة في إطار المشروطية، منوها أن السلات الغذائية التي تم توزيعها تحتوي على مواد غذائية متنوعة، مشيدا بجهود مؤسسة بنك الطعام المصري، والتعاون المثمر مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، في تنفيذ قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا.

وأعربت بعض السيدات المعيلات اللاتي استفادن من القافلة، عن سعادتهن بتلقيهن هذه المساعدات، مؤكدين أنها ستساهم في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهلهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تفاصيل قافلة سلات الغذاء الاسر الاكثر احتياجا التضامن الاجتماعی الأکثر احتیاج ا للأسر الأکثر الأکثر ا

إقرأ أيضاً:

مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بصرف مساعدات مالية وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصوره أمس، حيث انهار الدور الارضي من المنزل بالكامل وهو مكون من 4 طوابق وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصورة ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه .

ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي ولرئيس مركز ومدينة المنصوره بتقديم كافة أوجه الدعم لهذه الأسر ومتابعة أوضاعهم وصرف المساعدات الغذائية و التموينية لهم من خلال التنسيق مع مديرية التموين .

كما وجه " مختار " بسرعة الانتهاء من إزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصوره وتذليل كافة العقبات لإعادة بناء المنزل مره أخري من خلال إصدار التراخيص اللازمه من الوحده المحليه لمركز ومدينة المنصوره.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه بناء علي توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تم صرف مبلغ وقدره 20 الف جنيه كمساعدة لكل أسره حيث تبلغ عدد الأسر بهذا المنزل 3 أسر بإجمالي مبلغ 60 الف جنيه وجاري المتابعة مع هذه الأسر لتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة له وبالأخص في حالة وقوع أي أزمات او كوارث ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية