رؤيا الأخباري:
2024-09-19@22:18:00 GMT

96 يوما من العدوان على غزة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

96 يوما من العدوان على غزة

تل أبيب أبلغت واشنطن أنها ستسحب الآلاف من قواتها وستقلص عملياتها في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه السادس والتسعين، وما زال الاحتلال يواصل جرائم الإبادة الجماعية وتصفية سكان القطاع وتدميره.

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أعلن أمس الثلاثاء تدمير 42 آلية عسكرية للاحتلال كليا أو جزئيا والإجهاز على 22 جنديا خلال الأسبوع الماضي، في حين أعلن جيش الاحتلال مقتل 9 ضباط وجنود خلال الساعات الماضية.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن في ختام مباحثاته في تل أبيب الاتفاق على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة السكان، وقال إن واشنطن تريد أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن.

وكشف مسؤولون أمريكيون أن تل أبيب أبلغت واشنطن أنها ستسحب الآلاف من قواتها وستقلص عملياتها في غزة.

آلة القتل لا تتوقف في غزة

وشهد قطاع غزة خلال الساعات الماضية غارات استهدفت المغازي ودير البلح والنصيرات والزوايدة وخان يونس، وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 126 فلسطينيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 347

سرايا - بلغ العدوان الإسرائيلي يومه الـ347، وتزامن ذلك مع أزمة حكومية متصاعدة في دولة الاحتلال، في ظل تقارير تؤكد سعي رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت واستخلافه باليميني غدعون ساعر.

ومع تصاعد التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان، حذر المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين من أن معركة واسعة مع لبنان ستعرّض إسرائيل للخطر، ولن تعيد المحتجزين من قطاع غزة.

من جانب آخر، قالت المقاومة الفلسطينية إن وصول صواريخ الحوثيين إلى عمق إسرائيل سيجعل جبهات المقاومة أكثر تأثيرا، وأكد أن المقاومة هيأت نفسها لحرب استنزاف.

ميدانيا، أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الماضية عن 35 شهيدا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وعشرات الجرحى، في حين شهدت الضفة الغربية اقتحام مستوطنين مدرسة شمال غرب مدينة أريحا، واعتدوا على الطلبة والطاقم التعليمي.

واقتحمت قوات الاحتلال الخليل ومدنا وبلدات فلسطينية، وخاضت مواجهات خلال خلال اقتحامها بلدة يعبد غربي جنين.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنانإقرأ أيضاً : 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة




مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائيلية
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • مصر تؤكد على الأولوية القصوى لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • حصيلة شهداء وإصابات الحرب على غزة بعد مرور 347 يوما
  • ما تفاصيل تصاعد التوتر بين واشنطن وتل أبيب؟
  • العدوان على غزة يدخل يومه 347