شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمناء تسلط الضوء على مخاطر ظاهرة النزوح إلى الجنوب أسبابها وآثارها السلبية وطرق معالجتها، الاحد 16 يوليو 2023 الساعة 19 54 35 الأمناء تقرير سالم لعور دراسات ميدانية 6 ملايين نازح شمالي في محافظات الجنوب .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمناء تسلط الضوء على مخاطر ظاهرة النزوح إلى الجنوب.

. أسبابها وآثارها السلبية وطرق معالجتها..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمناء تسلط الضوء على مخاطر ظاهرة النزوح إلى...

الاحد 16 يوليو 2023 - الساعة:19:54:35 (الأمناء/ تقرير - سالم لعور:)

دراسات ميدانية: 6 ملايين نازح شمالي في محافظات الجنوب

العاصمة عدن أخذت نصيب الأسد بثلاثة ملايين نازح

قوى النفوذ الإخوانية تتخادم مع الحوثيين باستغلال ورقة النزوح لخلط الأوراق

ما هي الأعباء والمترتبات التي يتسبب بها النازحون على سكان الجنوب؟

من يقف وراء تدفق النازحين الشماليين إلى الجنوب؟

ما الخطوات اللازمة للخروج من مشكلات النزوح المنظم؟

نزوح شمالي ممنهج وأعباء خدماتية واقتصادية في الجنوب

مشكلة موجات النزوح البشري من المناطق الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون إلى محافظات الجنوب المحررة، وفي مقدمتها العاصمة الجنوبية عدن، صارت واحدة من أبرز التحديات التي تواجهها السلطات في الجنوب، وتحديداً العاصمة عدن، لما نجم عن هذه الظاهرة من آثار سلبية شملت كافة مناحي الحياة سياسياً واقتصادياً وأمنيا واجتماعياً وصحياً وتعليمياً وحضرياً.

لا يختلف اثنان حول ظاهرة النزوح باعتبارها حق إنساني تكفله القوانين الدولية، وحتى القوانين الوضعية والعرفية، في جميع الدول، ولكن يتم تنظيم هذه العملية والترتيب لها وفق عدد من الإجراءات والضوابط والخطوات التي تضمن حماية النازحين وحقوقهم المشروعة في وصول المعونات الغذائية والطبية من المنظمات الدولية بكل سهولة ويسر وسلاسة دون المساس بها أو اقتطاع أجزاء منها من قبل أي جهة كانت.

وفي مستهل هذا التقرير لا بد لنا من تعريف معنى النزوح الداخلي في القانون الدولي الإنساني، حيث عرف الفقه الدولي "النزوح الداخلي بأنه: الأفراد الذين اضطروا للهرب أو تركوا ديارهم نتيجة المنازعات المسلحة، أو لحالات عنف سائد أو لانتهاكات حقوق الإنسان أو لكوارث طبيعية أو لتفادي هذه الأوضاع".

موجات نزوح منظمة وممنهجة إلى العاصمة عدن

نظام صنعاء يدفع بملايين النازحين للجنوب

عشوائية التعامل مع موجات النزوح للعاصمة عدن

نزوح شمالي ممنهج وأعباء خدماتية واقتصادية في الجنوب

أبرز مخاطر النزوح

كيف يمكن معالجة مخاطر النزوح والحد منها؟

ظهرت خلال السنوات الماضية العديد من الدعوات لمعالجة ظاهرة النزوح للعاصمة عدن بعد أن أصبحت مخاطرها تضر بالوطن والمجتمع والأسرة والفرد، إلا أن كل تلك الدعوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى الجنوب

إقرأ أيضاً:

أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل.. تخلصي منها قبل دخول الشتاء

من المعروف أن الطاقة السلبية تسيطر على الحالة المزاجية للأشخاص، وعادة ما تتكون في المنزل بسبب وجود أشياء تتسبب في كثرة الضغوطات والضيق التي يمر بها الفرد، وسوء حالته المزاجية عندما تعم تلك الطاقة أرجاء المكان، ويظهر ذلك على النفسية، لذا من الضروري التخلص من هذه الطاقة السلبية قبل دخول فصل الشتاء، وخلال السطور التالية، نستعرض أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل يجب التخلص منها قبل الشتاء.

تنظيف أماكن التخزين

أخرجي جميع البطاطين والملاءات الشتوية من أماكن التخزين ونظفيها، كما يجب عليكِ تنظيف أماكن التخزين من الأتربة بشكل جيد لأن الغبار يتسبب في نشر الضيق والطاقة السلبية في المنزل، وضعيها مكان الملاءات الصيفية، لتكون في متناول يديك في الشتاء، وفقًا لحديث الدكتورة سامية عبد المطلب خبيرة الاقتصاد والتدبير المنزلي لـ «الوطن».

تنظيف المطبخ والدولاب والتخلص من جميع البهارات التي فسدت، وتخلصي من الأشياء القديمة، واكتبي ما ينقصك لتعويضه في أقرب وقت ممكن، كما يجب عليك تنظيف الفرن من الداخل والخارج وتنظيف السيراميك والأرضية وما ورائه وأسفله.

التخلص من الأثاث المتهالك

قومي بترتيب أثاث المنزل لأنها من أكثر الأشياء التي تمنحك الطاقة الإيجابية، ويمكنك تغيير أماكنهم لأنه سوف يشعرك بتغيير طاقة في المنزل وكأن شيئاً جديداً قد حدث بالفعل، والتخلص من الأثاث القديم الذي لا يجدي نفعًا، لأنه يكون سببا كبيرا في نشر الطاقة السلبية في أرجاء المنزل، خاصةً إذا كان مكسورا أو متهالكا.

فحص وتنظيف الشبابيك قبل بدء موسم الشتاء، لأنه طوال وتنظيف الشبايك بشكل جيد، حتى لا تدخل الطاقة السلبية مع الأتربة المتراكمة؛ وتنظيف الأبواب بصورة دائمة.

مقالات مشابهة

  • الوعى الأثرى بالفيوم تبدأ أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • وزارة النقل تدعو المواطنين للمشاركة في التوعية بأضرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات
  • هل تعاني من الأفكار السلبية؟
  • النقل تناشد المواطنين بالتوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • وسيلة إعلام إسبانية تسلط الضوء على الإمكانات القوية للطاقة الريحية بالمغرب
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل.. تخلصي منها قبل دخول الشتاء
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية