عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعدد من قيادات الوزارة والمحافظتين وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة .

أخبار متعلقة

شيكابالا يرفض الاعتزال نهاية الموسم الجاري

ثالث الراحلين عن الأهلي.

. على لطفي ينهي إجراءات الانتقال لنادي «زد»

القمة الروسية الإفريقية ستناقش الفضاء الخارجي وإجراءات مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني

وشهد الاجتماع متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظتين في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد من الملفات المهمة التي تمس حياة المواطنين .

كما حرص وزير التنمية المحلية على متابعة المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظتي القاهرة والجيزة ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالى 2023 – 2024 وعلى رأسها مشروعات تطوير ورصف الطرق والميادين والشوارع بالمحافظتين وكذا تنفيذ بعض مشروعات الكهرباء والأمن والإطفاء وتحسين البيئة والتي ستعمل على تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة من الإدارة المحلية لهم والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشيًا مع الجهود المبذولة للدولة .

وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظي القاهرة والجيزة جهود الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع قوات انفاذ القانون والجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ على الأراضي الزراعية.

حيث شدد اللواء هشام آمنة على أهمية التعامل بكل حسم مع أي مخالفات أو تعديات يتم رصدها في المهد وإزالتها على الفور وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المعتدين .

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود محافظتي القاهرة والجيزة في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظتين ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الجارية وعلي رأسها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالجيزة وتطوير العشوائيات والمناطق الخطرة بالقاهرة بما يسهم في تحسين مستوي معيشة أبناء المحافظتين .

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة جهود محافظتي القاهرة والجيزة فيما يخص ملف المخلفات والمنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظتين ومشروعات البنية التحتية وجهود متابعة الشركات العاملة في المنظومة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحى الآمن للمخلفات بما يساهم في تحسين مستوى النظافة بالقاهرة والجيزة والحصول على رضا المواطنين عن تلك الخدمة المهمة وإعادة الشكل الجمالى والحضارى للمحافظتين.

اخبار محافظة القاهرة الان محافظة الجيزة تحسين مستوى النظافة بالقاهرة والجيزة وزير التنمية المحلية تطوير ورصف الطرق والميادين والشوارع بالمحافظتين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة الجيزة وزير التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة القاهرة والجیزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة الموقف التنفيذى.. ودفع معدلات الإنجاز


عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعًا، مساء أمس، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع جميع شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، وشركات التشغيل والصيانة، العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى، ودفع معدلات الإنجاز، وتذليل العقبات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.


وأكد وزير الإسكان لمسئولى الشركات، أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظرًا للأهمية الكبيرة للمدينة فهى تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشددًا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعى هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.


وخاطب الوزير مسئولى الشركات، قائلا: لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأى تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات، وحل المشاكل بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، موجهًا بزيادة أعداد العمالة والمعدات، وضغط معدلات العمل، وإظهار مواقع العمل بشكل لائق، من خلال التنظيم الجيد، وإزالة المخلفات أولا بأول.


كما وجه المهندس شريف الشربيني، شركات المقاولات، بوضع جداول زمنية مضغوطة ومحددة لإنهاء المشروعات السكنية وبأعلى جودة، لتسليم الوحدات للحاجزين، وتوحيد الجهود بشكل عاجل وسريع للانتهاء من تشطيب الواجهات والمداخل وأعمال تنسيق الموقع للعمارات المطلة على محاور الطرق، من أجل تحسين الصورة البصرية على جانبى محاور الطرق، وإبراز الجهود المبذولة لكل مرتادى المدينة.


ووجه الوزير أيضًا، الشركات المسئولة عن أعمال التشغيل والصيانة، بتنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، والاهتمام بالمظهر اللائق بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، والحفاظ على الحالة العمرانية لمختلف المشروعات، موضحًا أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية بشكل دورى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العلمين الجديدة، ويجب أن تتضافر الجهود لإحداث طفرة كبيرة فى مستوى الأداء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • لقاءمحافظ أسوان الجديد بالمحافظ السابق بمكتبه لتسليمه الملفات التنموية والخدمية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة الموقف التنفيذى.. ودفع معدلات الإنجاز
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات العلمين الجديدة الموقف التنفيذى
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لتفقد المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بالمدينة
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة