كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عن تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم، حيث تعود الأجواء الممطرة مرة أخرى بعد اعتدال استمر لأكثر من أسبوع، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية اليوم أمطارا غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر.

توقيتات أمطار الإسكندرية اليوم 

وبحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، فإن طقس الإسكندرية اليوم يشهد سقوط أمطار تبدأ متوسطة الشدة تزيد شدتها تدريجيا اعتبارا من فترة الظهيرة لتكون متوسطة إلى غزيرة أحيانا مع تقدم الساعات في المساء.

درجات الحرارة في الإسكندرية اليوم 

فيما تشهد الإسكندرية انخفاضا في درجات الحرارة ظهرا، حيث تسجل العظمى 18 وتنخفض ليلا حيث تسجل الصغرى 13 درجة، ما يعني أنه طقس شتوي من الدرجة الأولى.

نصائح طقس الإسكندرية اليوم

ووجهت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، نصائح تتماشى مع طقس الإسكندرية اليوم، وطالبت المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة نظرا لانخفاض درجة الحرارة، بالإضافة إلى أهمية أن تكون مضادة للأمطار.

يأتي ذلك نظرا لتوقعات بسقوط أمطار مع طقس الإسكندرية اليوم بنسبة 60%، أي يعني أمطار متوسطة إلى غزيرة فيما تبلغ سرعة الرياح 42 كيلو متر في الساعة، مع جو غائم أغلب الأوقات.

ارتفاع الأمواج على الإسكندرية

كما تشهد شواطئ الإسكندرية ارتفاع الأمواج لتصل إلى 3.5 متر وهو ما يؤثر على حركة الصيد والملاحة البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم حالة الطقس في الإسكندرية ارتفاع الأمواج على الإسكندرية أمواج الإسكندرية انخفاض درجات الحرارة طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الإسكندرية طقسا شديد الحرارة، وسجلت درجات الحرارة اليوم الخميس 28 درجة، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، وما زالت نسبة الرطوبة تسجل أعلى نسبة لها 75%، وسرعة رياح 16%، مع توقعات بسقوط أمطار بنسبة 1% .

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 38 -39 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.  

وتتراوح ما بين (32 -33 ) درجة على المناطق الساحلية، وارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من (3:2) درجة.

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن درجة الحرارة 30 درجة مئوية، ونسب الإشغال منخفضة بمعظم الشواطئ، مع ارتفاع نسبي للأمواج ورفع الرايات الصفراء بالقطاع الشرقي ورفع الرايات الحمراء بالقطاع الغربى، وضرورة الانتباه وتتبع تعليمات فريق الإنقاذ.

وحذرت الهيئة من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لا بد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات فى البحر أو على الرملة، استخدام دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانا. 

مقالات مشابهة

  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية