حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، سعر كيلو السكر للمواطنين الراغبين في الاستفادة من حصتهم عبر المنافذ والمجمعات الاستهلاكية المنتشرة بمختلف المحافظات، وذلك في إطار حرصها على توافر السلع الأساسية وبأسعار مناسبة للجميع.

وقالت مصادر في الوزارة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن سعر الكيلو الواحد يقف عند 27 جنيها، حيث يمكن لكل مواطن شراء 3 أكياس من السكر بسعر 27 جنيها للكيس الواحد

وزارة التموين تكشف أسعار السكر عى البطاقات

واوضحت مصادر بوزراة التموين، أن سعر كيلو السكر في المجمعات الاستهلاكية للمواطنين غير السعر المحدد على بطاقات التموين للمواطنين، حيث يبلغ سعر كيلو السكر للمواطنين لأصحاب بطاقات التموين 12.

60 جنيه، مشددة على جميع بقالات التموين عدم التلاعب في أسعار السكر، موضحة أنه بالنسبة للبطاقة التموينية وعدد أفرادها 4 أفراد أو أكثر يحق لهم صرف 2 كيلو سكر حر بالسعر المحدد من قبل الوزارة وهو 27 جنيها غير الحصة التموينية التي تحق للبطاقة.

سعر كيلو السكر 

وتابعت المصادر، أن أعمال الرقابة مستمرة على الأسواق لمتابعة عملية البيع والشراء لكافة المنتجات الغذائية، والتعامل بقوة القانون مع المتلاعبين وتجار السوق السوداء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكر سعر السكر سعر كيلو السكر سعر کیلو السکر

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية

 

في إطار المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في  الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، منذ انطلاق هذه المبادرة، عدداً من الأنشطة والفعاليات السياحية  والتوعوية التي استهدفت مختلف فئات المجتمع بالمحافظات المصرية.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة والفعاليات في ضوء توجيهات  شريف فتحي وزير السياحة والآثار بالاهتمام بتعزيز آليات تنمية الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بحضارة وتراث بلدهم وبأهمية السياحة ودورها في تنمية المجتمع وتنشيط السياحة الداخلية، بالإضافة إلى ترسيخ شعور الانتماء لديهم والاعتزاز بتاريخ وحضارة بلدهم.

 

كما قامت المكاتب الداخلية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم عدد من الندوات والرحلات السياحية التوعوية لمختلف الفئات العمرية بمختلف المحافظات للتعريف بالمبادرة الرئاسية وأهميتها، بالإضافة إلى استعراض أبرز مناطق الجذب السياحي بمختلف المحافظات المصرية، وآداب زيارة الأماكن السياحية والأثرية، وكيفية التعامل بطريقة صحيحة مع السائحين. كما تم تنظيم مسابقات سياحية وتقديم المواد الدعائية عن الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري والهدايا التذكارية على المشاركين بهذه الندوات. 

 

وأشارت الأستاذة مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أهمية المبادرة وأهدافها للاستثمار في رأس المال البشرى ورفع وعيهم السياحي من خلال الأنشطة التي تنظمها الوزارة لتعريفهم بالسياحة وأهميتها وكيفية التعامل من السائح.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا