الجديد برس:
2024-10-06@09:48:59 GMT

صحيفة إسرائيلية: لا عودة قريبة لمستوطني الشمال

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

صحيفة إسرائيلية: لا عودة قريبة لمستوطني الشمال

الجديد برس:

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه ليست هناك عودة قريبة للمستوطنين، الذين تم إجلاؤهم عن مستوطنات الشمال.

وأضافت الصحيفة أن وزارة مالية الاحتلال تعمل جاهدةً من أجل إيجاد حلول في موازنة عام 2024 لمستوطنات الشمال.

وكانت “يديعوت أحرونوت” عنونت المقال الأول في صفحتها الأولى يوم الثلاثاء، بـ”ما الذي يحدث لنا.

. كيف نخرج من الحفرة التي سقطنا فيها”.

وتحدثت الصحيفة، في هذا المقال، عن فشل “إسرائيل” في تحقيق أهدافها المعلنة بشأن العدوان الذي شنته على قطاع غزة، والمستمر منذ 7 أكتوبر. كما لفتت إلى عدم استعداد “إسرائيل” لحرب مع حزب الله. ووصفت الوضع بـ”السقوط في الحفرة”.

وقالت الصحيفة إن “إسرائيل تقف في القاع، وتناقش كيف ستقضي على العدو، بينما من غير الواضح كيف نعيد الأسرى، وننهي الحرب”. وشددت على أن “إسرائيل” “ليست مستعدة حالياً لفتح جبهة في الشمال”.

ويتحدث الإعلام الإسرائيلي عن تزايد قلق مستوطني الشمال من العودة إلى “منازلهم”، وعن الاتهامات التي يطلقونها في وجه حكومة الاحتلال، متهمين إياها بالتخلي عنهم، علماً بأنهم يخشون إجراء مقابلات مع الإعلام، موضحين أن هناك توجيهات تمنعهم من الحديث عن الواقع الأمني المُعقد الذي يعيشون فيه.

وكان اللواء في احتياط جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، تحدث عن “تدهور جاهزية الجيش واستعداده” لمواجهة حزب الله في الجبهة الشمالية، نافياً ما يقوله المسؤولون الإسرائيليون عن “جاهزية غير مسبوقة”.

وضمن مقال في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أوضح بريك أن الفجوة الكبيرة في جاهزية جيش الاحتلال تتكشف من سوء الاستعداد لـ”السيناريو الاستراتيجي” لمحاولة حزب الله تنفيذ خطته من أجل السيطرة على مواقع “الجيش الإسرائيلي” في الشمال.

ولفت اللواء الإسرائيلي، في هذا الخصوص، إلى أن “الوضع الفعلي في المواقع الأمامية من حيث الأهبة والبنية التحتية يقترب من حدود التسيب”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

قال العميد أندريه أبو معشر، خبير بالشؤون العسكرية، إنه لا حدود للتصعيد الذي تريد أن تصل له إسرائيل، لأن النوايا العدوانية لها القضاء على حزب الله وترسانة الصواريخ لديه وضرب كل الأهداف لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال بأمان.

الحلول الدبلوماسية الحل الوحيد

وأضاف «أبو معشر»، خلال مدخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن التاريخ يعيد نفسه فالغزو البري والضربات الصاروخية لن تؤدي إلى حالة من الأمن والأمان في شمال أو جنوب لبنان، فالحلول الدبلوماسية وحدها هي التي تؤدي إلى ترتيبات أمنية لخفض التصعيد ووقف العمليات القتالية.

الهجوم البري على لبنان

وأكد أن إسرائيل حشدت القوى على حدود الشمال تمهيدا لبدء الغزو البري حيث أجرت استطلاعات بالنار على بعض المحاور لكشف أماكن تمركز حزب الله الهيكلية التنظيمية للقتال لتتمكن من تحديد المحاور الأقل خطرا في حال قررت تطوير الهجوم الجوي إلى هجوم بري.

وأوضح أن إسرائيل تنفذ عمليات محدودة بهدف تدمير بعض مخازن الصواريخ لحزب الله وتطهير جنوب الليطاني من كل قوات حزب الله وضمان أمن المستوطنين في الشمال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي: نشاطنا البري في لبنان خطوة نحو عودة مواطنينا لمنازلهم
  • صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يستعد لشن ضربة "كبيرة" على إيران
  • صحيفة قطرية: إسرائيل تجر المنطقة إلى حافة الهاوية ولبنان يواجه عدوا غير مسبوق
  • صحيفة أمريكية: ستار لينك حرب سيبرانية أمريكية إسرائيلية للتجسس على اليمن
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفكر ببديل عن مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال جميع الموجودين بمقر حزب الله في قصف الضاحية
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • طائرات مروحية توجهت إلى المكان.. وسائل إعلام إسرائيلية ننحدث عن حدث خطير في الشمال