تنتهى غدا الخميس 11 يناير الجارى المدة المحددة للتقديم للراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأولوية لأصحاب الخبرة والكفاءة ومن لديهم القدرة على إدارة الكنترولات خاصة أن التصحيح يتم إلكترونيا لكراسات الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة سواء للأسئلة المقالية أو الاختيارية ومن ثم يجب أن يكون المسئول داخل الكنترول لديه القدرة على المتابعة الجيدة وضبط العمل داخل الكنترول بشكل جيد سواء فى التصحيح أو عملية إخراج أرقام جلوس الطلاب ومراجعة استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه يشترط فى من يتقدم للعمل كرئيس كنترول ألا يكون لديه مانع يحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات كالحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، كما يشترط فيمن يتقدم للعمل أن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما وضعت الوزارة شروطا خاصة بشأن من يندب أو يكلف رئيس لجنة نظام مراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيلاً طبقا للنشرة العامة رقم 1 لسنة 2023، بشأن الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات، مشددة على أنه يجب الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها معلم أول على الأقل، والحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية والخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين في أعمال الامتحانات، كما اشترطت الوزارة أن يكون لدى العضو خبرة فى أعمال الامتحانات لاتقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو حجرة أو وكيل قسم وحجرة.

وشددت الوزارة على ضرورة توافر سمات شخصية وقيادية للنهوض بالعمل وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا علي الصالح العام ،و ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة، كما اشترطت الوزارة أن يقوم العضو بتقديم مقترح لتطوير منظومة العمل للمكان المرشح إليه وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفني المشرف على مدارس الثانوي العام التابعة للجنة وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 اغسطس المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنترولات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة أعمال الامتحانات من العاملین وألا یکون أن یکون یکون من

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. الوزارة تتوصل للجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية للثانوية العامة، غرفة عمليات تعليم العاصمة ومتابعة سير أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣(دور أول).

ويؤدى (٥٥٨٧٦) طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم - رياضة) الامتحان فى مادة الفيزياء. 

بينما يؤدى (٣٣٩١٢) طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ.

واطمأن "موسى"  على انتظام دخول الطلاب داخل اللجان الامتحانية بدءاً من الساعة الثامنة والربع حتى تتم عملية التفتيش فى يسر، مشدداً على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان.

كما أكد على توزيع كتيب المفاهيم واوراق الإجابة ( البابل شيت) قبل بدء الامتحان بعشر دقائق ، على أن يتم توزيع الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة.

وشدد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال اﻻمتحانات والتواصل اللحظى مع غرفة العمليات بالمديرية لتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب.

وأكد وكيل  الوزارة على ضرورة التنبيه على  الملاحظين بتوجيه الطلاب بكتابة البيانات بدقة  والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، والمراجعة الدقيقة من قبل الملاحظ دون كتابته أى شىء نيابة عن الطالب.

ضبط اللجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة 

وكان قد كشف شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

وتداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، بعد بدء الامتحان، نماذج لامتحان مادة الفيزياء، الذي أداه طلاب الثانوية العامة 2024، منذ التاسعة صباح اليوم.

ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بـ20 دقيقة.

كما تم تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء الذي أداه طلاب الشعبة العلمية عبر جروبات الغش، وذلك بعد بدء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. الوزارة تتوصل للجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام