قال مصدر عسكري يمني، مساء الثلاثاء، إن هجوما جديدا نفذه الحوثيون بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، في البحر الأحمر.

وأكد المصدر العسكري في تصريح لـ"عربي21" طلب عدم كشف هويته، إنه تم رصد هجمات من قبل الحوثيين بعدد من الصواريخ والطائرات غير المأهولة، جنوب البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة المخا الاستراتيجية التي تتبع إداريا لمحافظة تعز.



وأضاف المصدر أن انفجارات دوت في المناطق القريبة من ساحل مدينة المخا، الواقعة إلى الجنوب من مدينة الحديدة، حيث شوهدت عدة صواريخ أطلقها الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها في الأخيرة على البحر الأحمر.

وحسب المصدر فإنه أعقب إطلاق الصواريخ، هجوم آخر بنحو 9 طائرات مسيرة، حيث تم اعتراض عدد من الصواريخ والمسيرات من قبل السفن الحربية التابعة للتحالف متعدد الجنسيات الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع المصدر العسكري اليمني أن الهجوم كان يستهدف إحدى السفن العابرة  للبحر الأحمر، لكن لا توجد أي معلومات كافية عن حالة السفينة المستهدفة بالهجوم الحوثي، وفق المصدر ذاته



وقال المصدر ذاته إن عدد من الصواريخ سقطت على بعد أميال قليلة من ميناء المخا الواقع على بعد 70 كيلو متر من مضيق باب المندب.

ولم يصدر أي توضيح من الحوثيين حول هذا الهجوم، فيما لم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات الجماعة.

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن نشاط وحدات مسيرة في البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف دولي باسم "حارس الازدهار"؛ من أجل التصدي لعمليات الحوثيين ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي، فيما حذرت الجماعة اليمنية من استهدافها سفن أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي.

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون طائرات مسيرة الاحتلال غزة الاحتلال البحر الاحمر الحوثي طائرات مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر من الصواریخ

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، الثلاثاء، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، في أحدث الهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون على السفن في المنطقة.

وأعلنت وكالة "يو كاي أم تي أو"، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، أن الطائرة المسيرة تسببت بثقب في خزان الصابورة رقم 6 بالسفينة، التي كانت تبحر على بعد 118 كيلومترا شمال غرب مدينة الحديدة. وأضافت أن السفينة تعرضت لتهديد سابق في وقت سابق من اليوم نفسه، حيث تم رصد 4 انفجارات بالقرب منها، دون أن تتبنى أي جهة المسؤولية عن الحادث حتى الآن.

ومنذ نوفمبر الماضي، كثف الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، مستهدفين السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، مبررين تلك الهجمات بدعمهم للفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر.

وتسبب القصف الإسرائيلي الأخير، الأحد الماضي، على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، بمقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفقًا لتقارير قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

هذه الهجمات دفعت بعض شركات الشحن إلى تغيير مساراتها والالتفاف حول إفريقيا لتجنب المرور عبر البحر الأحمر، وهو ممر حيوي يمر عبره نحو 12% من التجارة العالمية. في هذا السياق، تقود الولايات المتحدة تحالفًا بحريًا دوليًا لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر