بدعم من أهل الخير في قطر وتحت مظلة مبادرة «رفقاء» نجحت قطر الخيرية في زيادة أعداد الأيتام المكفولين في بنغلاديش بهدف تقديم الرعاية لهم وتحمل نفقات تعليمهم والحفاظ على كرامتهم الإنسانية، حيث تمت كفالة 1،578 طفلا يتيما جديدا وبذلك يصل العدد الإجمالي للأطفال المكفولين في بنغلاديش إلى 4668 يتيما من مختلف مناطق بنغلاديش، وتعمل قطر الخيرية على زيادة هذا الرقم في السنوات القادمة.


كما تقدم قطر الخيرية دعما لـ 300 معلم وأسرة محتاجة في بنغلاديش وذلك عبر تقديم المساعدات المختلفة في المناسبات مثل شهر رمضان والأعياد سنويا ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمكفولين لديها في بنغلاديش عبر مبادرة «رفقاء» إلى 968,4 شخصا.

امتنان
وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من الأطفال وذويهم حيث أعرب الأيتام الذين تمت كفالتهم عن سعادتهم الغامرة بالحصول على كفالة قطر الخيرية لتلبية متطلباتهم الأساسية بما في ذلك التعليم.
شورافي أختر طالبة يتيمة تدرس في الصف الرابع في منطقة غازيبور تقول: « توفي والدي عندما كنت في الخامسة من عمري وأصبح من الصعب على والدتي تحمل نفقات تعليمي وكدت أن أنقطع عن الدراسة أما الآن أنا سعيدة جدا بدعم أهل الخير في قطر وقطر الخيرية لي حتى يكون لي مستقبل مشرق جزاكم الله خيرا».
من جهتها قالت أليف ميا وهي طالبة يتيمة من منطقة نارايانجونج: «لقد أسعدتنا كفالة قطر الخيرية لأني سأحصل على مكافأة مالية شهريا هذا سيخفف العبء على والدتي وسيساعدني على التركيز أكثر على دراستي ومستقبلي شكرا لأهل الخير في قطر على هذا الإنجاز الذي أعاد الفرح في قلوبنا وقلوب أمهاتنا».

أولياء الأمور
من جهتهم توجه أولياء أمور الطلاب بالشكر لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على رعايتهم لأبنائهم وفي هذا الصدد قالت جارينا خاتون وهي أم لطفل يتيم: «بعد وفاة زوجي أعيش حياة صعبة وأصبح من الصعب جدا أن أوفر نفقات تعليم أطفالي أنا ممتنة لأهل قطر الذين يساعدون الأرامل ويدخلون الفرح والسرور على قلوب الأيتام».
أما شيفالي بيجوم وهي والدة إحدى الطالبات المكفولات فقالت: «ابنتي تدرس في الصف الثالث وستساعدني كفالة قطر الخيرية في دعم أسرتي وتعليم أطفالي، خالص الشكر لأهل قطر الكرام وقطر الخيرية على الجهود التي يبذلونها».
الجدير بالذكر أنه وفي إطار مبادرتها رفقاء التي تهتم بالأيتام حول العالم افتتحت قطر الخيرية سنة 2023 أربع دور لرعاية الأيتام في بنغلاديش تتضمن كل منها عدة مرافق بهدف توفير بيئة مناسبة لتعليمهم والاهتمام بهم ويستفيد منها 800 طفل بثلاث مناطق مختلفة من بنغلاديش هي: غازيبور، وتم إقامة هذه الدور في،يتيموميهربور، وبراهمانباريا، وتشتمل كل منها على عدد من الفصول الدراسية وقسم للسكن الداخلي ومطبخ وصالة للطعام إضافة لغرف المدرسين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية بنغلاديش قطر الخیریة فی بنغلادیش

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • تعاون بين موانئ أبوظبي وسيف باور تيك ليمتد
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«سيف باور تيك ليمتد»