نفى نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، سمير كودار، كل الاخبار المتداولة حول تأجيل المؤتمر الوطني لحزب البام، حيث اكد أن “الحزب في وضعية جيدة جداً قبل انعقاد المؤتمر الوطني في أيام 9 و10 و11 من شهر فبراير القادم، حيث وقفنا على آخر الترتيبات لانعقاد المؤتمر”.

هذا واكد كودار خلال إستضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر”، على القناة الأولى، مساء يومه الثلاثاء، أن “عدد المشاركين في المؤتمر سيصل إلى 3500 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون جميع الجهات والأقاليم.

ورداً على بيان صادر عن ما أطلق عليه بـ”الحركة التصحيحية” قال كودار إن “قدر حزب البام في كل مناسبة قبل انعقاد المؤتمر تروج عليه مثل هذه البيانات التي لا تحمل توقيعات ولا نعرف من هي الجهة التي أصدرها ولا نجد ضمنها أسماء قيادات” مشددا على أنه “رغم ذلك فإن الحزب منفتح على الجميع”.

وأكد كودار بأن “الحزب نظم مؤتمرات جهوية انتخب فيها المؤتمرين الذين سيحضرون للمؤتمر الوطني بعضها تم التوافق على أسماء المنتدبين وبعضها الآخر تم التصويت عليهم”.

وشدد كودار على أن “المناضلين بحزب الأصالة والمعاصرة يتجهون نحو المؤتمر بقوة وباتحاد بدون إستثناء من الأمين العام إلى جميع الأعضاء”.

وحول الضجة التي أثارها اعتقال قياديين بالحزب على خلفية ملف “إسكوبار الصحراء” قال كودار “الحزب لا يتستر على أحد ولا يحمي أحد ورئيسة المجلس الوطني قالت في الإجتماع الأخير من لديه ملف على أي شخص مستعدة أن تقدم شكاية به”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

أبوظبي - وام
شارك مروان عبيد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التوجيهية ومقرر مخرجات المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، في جلسة الإحاطة الافتراضية، التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، لاستعراض نتائج المؤتمر البرلماني المصاحب للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عُقد في أبوظبي في شهر فبراير 2024.
واستعرض مروان المهيري في الإحاطة التي شارك فيها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أبرز التوصيات التي تضمنتها وثيقة نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، ومنها إصلاح المنظمة من خلال إعادة تفعيل هيئة تسوية المنازعات بمرونة، ودعوة البرلمانيين للاستفادة من الأدوات البرلمانية للمساهمة في تحريك المفاوضات المتعثرة، وأهمية تقليص مدة اتخاذ القرارات في المنظمة، ومعالجة التفاوت في المعاملة بين الأعضاء، إضافة إلى ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية بدعم من برلمانات العالم.
تعزيز التعاون الدولي
كما استعرض التوصيات الخاصة بموضوع التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل إمداد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي حول المعايير البيئية، بالإضافة إلى دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات التصديق.
وأشار المهيري إلى موضوع التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المقاومة، حيث أكدت توصيات المؤتمر أهمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على الإرساليات الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين قيود تدفق البيانات وحماية الخصوصية، وزيادة الجهود لتعزيز الاتصال وتقليص الفجوة الرقمية، ودعم المبادرات التي تساهم في تعزيز التجارة بدون أوراق.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • حزب "الجرار" يعقد مجلسه الوطني في 19 أكتوبر في "اجتماع تطهير داخلي" غير مسبوق
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • سبب تأجيل جنازة حسن نصر الله.. لماذا لم يدفن حتى الآن؟
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • السيد القائد: لم يتغير حال حزب الله بعد استشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله إلا بفارق أنهم ازدادوا ثباتا وعزما (إنفوجرافيك)
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية