أكد توم سانتيفت، المدير الفني لمنتخب جامبيا أن هدف فريقه هو الوصول لأبعد نقطة في كأس إفريقيا، المُقرر إقامتها في كوت ديفوار. 

أمم أفريقيا .. مواعيد مواجهات منتخب مصر في مجموعات البطولة

وقال توم سانتيفت في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "طموحنا واضح مع جامبيا وهو أننا نريد أن نبقى لأطول فترة ممكنة".

 

وأضاف المدرب البلجيكي: "نحن نعرف أن البطولة هذه المرة أكثر صعوبة من البطولة الماضية، ولكننا سنحاول، وسيكون شئ عظيم أن نصل إلى الدور الثاني من مجموعة تضم الكاميرون والسنغال وغينيا".

 وتابع: "سيكون الأمر صعباً ولكننا سنحاول وسنجتهد، وإن شاء الله سنصل إلى الدور الثاني وربما أبعد من ذلك". 

وأكمل: "بدأنا معسكرنا التدريبي يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير في المملكة العربية السعودية، ونفذنا بعض التدريبات واعتبارًا من اليوم الخميس، سيكتمل الفريق، وسيصبح لدينا 27 لاعبًا موجودون في المعسكر".

 وواصل: "واجهنا بعض الصعوبات في التحضير لمرحلة الإعداد، ولن نخوض مباريات ودية لأن الوقت ضيق لإعداد الفريق، ويوم الإثنين علينا أن نتوجه إلى جامبيا لمقابلة رئيس الدولة وتوديع الجماهير". 

وأتم توم سانتيفت تصريحاته قائلًا: "سنتوجه يوم الأربعاء 10 يناير إلى مدينة ياماسوكرو، للاستعداد للمباراة.. نحن في مجموعة صعبة للغاية تضم منتخبات الكاميرون والسنغال وغينيا، ونحن الفريق الأصغر والأقل فرصاً في الترشح من المجموعة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امم افريقيا أخبار الرياضة بوابة الوفد منتخب جامبيا

إقرأ أيضاً:

شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


ردت شرطة مدينة شتوتجارت الألمانية على الانتقادات التي وجهها إليها دومينيك تيديسكو، المدير الفني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم، وذكرت أن البلجيكيين هم المسؤولون عن وصولهم المتأخر لمباراتهم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» أمام المنتخب الأوكراني.
وقال فرانك بيلز، المتحدث الرسمي باسم الشرطة لصحيفتي «شتوتجارت ناخريشتين» و«شتوتجارت تسايتونج»: «قامت الشرطة بإبلاغ المنتخب البلجيكي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مسبقا أن 40 دقيقة ليست كافية للوصول من مقر إقامة الفريق إلى الملعب. وأشارت الشرطة إلى أن المسافة تستغرق 60 دقيقة. ولكن تم رفض ذلك من جانب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.
واشتكى تيديسكو، بعد المباراة، من ظروف الرحلة الصعبة.
وقال تيديسكو بعد تأهل فريقه لدور الـ16:«استغرقنا ساعة للحضور من مقر الفندق برفقة الشرطة، الطريق كان خالياً تماماً، ولكنهم أبطؤوا السرعة إلى 20 - 25 كيلومتراً في الساعة. كل إشارات المرور كانت حمراء، أتيحت لدي دقيقتان فقط لإجراء محادثة تحضيرية كان علينا أن نقلل من وقت الإحماء، هذا لا يصدق».
وقال بيلز من وجهة نظر الشرطة:«لم يحدث أي شيء غير معتاد خلال مرافقتنا لحافلة الفريق البلجيكي»، مشيراً إلى أن الحافلة غادرت الفندق متأخرة ثلاث دقائق.
وأوضح أن سرعة الحافلة يجب أن تقل بشكل مؤقت، لاحترام فارق التوقيت المطلوب بين وصول الفريقين المشاركين في المباراة.
وأكد أن البلجيكيين مهدوا للوصل متأخراً بأنفسهم من خلال الإصرار على أن زمن الرحلة يستغرق 40 دقيقة فقط.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا
  • "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
  • مدرب رومانيا ينتقد الصحافة عقب الوصول لدور ال16 من اليورو
  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول