عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مساء الأحد، اجتماعًا مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظتين، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة.

أخبار متعلقة

وزيرا «التنمية المحلية والإنتاج الحربي يشهدان توقيع عقد اتفاق لتنفيذ مشروع الدفع المسبق لأتوبيسات هيئة النقل العام

وزيرا التنمية المحلية والدولة للإنتاج الحربي يشهدان الدفع المسبق لتذكرة الركوب

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في إزالة التعديات

التنمية المحلية تتابع مشروعات تنمية الصعيد

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في توريد القمح

وزير التنمية المحلية يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في توريد القمح

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود 100 يوم صحة بسوهاج وكفر الشيخ

التنمية المحلية تستجيب لشكوى تراكمات القمامة بأرض الجولف

شهد الاجتماع متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظتين في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد من الملفات المهمة التي تمس حياة المواطنين.

كما حرص وزير التنمية المحلية على متابعة المشروعات التي سيتم تنفيذها بالمحافظتين ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالى 2023 – 2024، وعلى رأسها مشروعات تطوير ورصف الطرق والميادين والشوارع بالمحافظتين، وكذا تنفيذ بعض مشروعات الكهرباء والأمن والإطفاء وتحسين البيئة، والتي ستعمل على تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة من الإدارة المحلية لهم والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشيًا مع الجهود المبذولة للدولة.

وخلال اللقاء تابع الوزير معهما جهود الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع قوات انفاذ القانون والجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ على الأراضي الزراعية، مشددا على أهمية التعامل بكل حسم مع أي مخالفات أو تعديات يتم رصدها في المهد وإزالتها على الفور وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المعتدين.

وأشاد بجهود المحافظتين في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظتين ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الجارية وعلي رأسها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالجيزة وتطوير العشوائيات والمناطق الخطرة بالقاهرة بما يسهم في تحسين مستوي معيشة أبناء المحافظتين.

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة جهود محافظتي القاهرة والجيزة فيما يخص ملف المخلفات والمنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظتين ومشروعات البنية التحتية، وجهود متابعة الشركات العاملة في المنظومة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحى الآمن للمخلفات، بما يساهم في تحسين مستوى النظافة بالقاهرة والجيزة، والحصول على رضا المواطنين عن تلك الخدمة المهمة، وإعادة الشكل الجمالى والحضارى للمحافظتين.

وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية أخبار وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية محافظة القاهرة محافظة الجيزة المشروعات التنموية والخدمية الموجة 21 للإزالات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية محافظة القاهرة محافظة الجيزة المشروعات التنموية والخدمية وزیر التنمیة المحلیة یتابع جهود المحافظات فی

إقرأ أيضاً:

أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على متابعة المشروعات التنموية والخدمية لتحسين مستوى الخدمات ورفع جودة الحياة المعيشية للمواطنين، حيث تم متابعة العديد من الأعمال والمشروعات الحيوية بالمحافظة. 

شملت هذه المتابعة، قطع الفرمة بشارع الورش بقرية دناصور، والمتفرع من طريق 88، بالإضافة إلى فرد طبقة السن بطريق السمسميه بميت شهاله، ضمن خطة التطوير والرصف الجاري تنفيذها في شوارع المدينة.

كما تم متابعة الأعمال الإنشائية بمحطة رفع الصرف الصحي بدراجيل، وأعمال الصرف الصحي بدنشواي، مما يساهم في تحسين خدمات الصرف الصحي وتوسيع شبكاتها، ومتابعة تبطين ترعة السمسميه بقرية عشما بهدف ترشيد استخدام الموارد المائية، تعظيم الاستفادة منها، والحد من فواقد شبكات الترع بمركز ومدينة الشهداء.

كما تابع ابو ليمون، مستجدات الموقف التنفيذي لموقف قويسنا النموذجي الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة 2 فدان في مركز ومدينة قويسنا، يأتي هذا المشروع في إطار خطة المحافظة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة لتخفيف الزحام، تحقيق السيولة للمركبات، وتخفيف الكثافات المرورية، مما يسهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة الموقف التنفيذى.. ودفع معدلات الإنجاز
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات العلمين الجديدة الموقف التنفيذى
  • السوداني:متابعة تنفيذ المشاريع في الديوانية من مسؤولية المحافظ
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • بأمر الرئيس.. وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها