العرب القطرية:
2024-07-11@23:11:52 GMT

لوسيل يحتضن أول مباراة رسمية للعنابي

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

لوسيل يحتضن أول مباراة رسمية للعنابي

يستعد استاد لوسيل الأيقوني للترحيب بالجماهير في افتتاح كأس آسيا AFC قطر 2023، يوم الجمعة المقبل 12 يناير 2024، حيث تنطلق مباراة الافتتاح في السابعة مساءً مع لقاء يجمع منتخب قطر حامل اللقب وممثل البلد المضيف مع منتخب لبنان، فيما يبدأ حفل افتتاح درة البطولات الآسيوية في الخامسة مساءً.
وسيضم الاستاد منطقة للمشجعين تتيح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام على هامش البطولة، ومن ضمنها عروض وفقرات حية، إضافة إلى مناطق للألعاب وشاحنات الطعام.

ويمكن للمشجعين لقاء عائلة تعويذة كأس آسيا AFC قطر 2023، الذين سيضفون مزيداً من التشويق والمرح على الأجواء الاحتفالية خلال أيام المباريات. 
ويُنصح المشجعون بالوصول مبكراً إلى الاستادات التي تستضيف منافسات الحدث القاري، حيث سيتم فتح البوابات قبل خمس ساعات من انطلاق صفارة المباريات. وتتوفر تذاكر مباريات كأس آسيا AFC 2023 على شكل نسخ رقمية يمكن تقديمها من أي جهاز محمول، كما أن بطاقة هيّا غير مطلوبة لدخول الاستادات. وسيتواجد المتطوعون والعديد من فرق العمل في أنحاء الاستادات لتقديم الدعم والمساعدة للمشجعين. 
ويُوصى المشجعون الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بحضور المباريات، وستتم مشاركة قائمة بالمواد المحظورة على المنصات الرقمية للبطولة.
ويمكن الوصول إلى استاد لوسيل بسهولة عن طريق مترو الدوحة، من خلال استخدام الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل، حيث يقع الاستاد على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام. 
وبالنسبة للمشجعين الذين يستقلون سياراتهم الخاصة للوصول إلى الاستاد، يتوفر خيار ركن السيارة والمشي، ويتوجب على المشجعين اتباع اللافتات الإرشادية لتحديد موقع أقرب موقف للسيارات. كذلك تتوفر تطبيقات تاكسي كروة ومشاركة الرحلات في نقاط محددة لتحميل وتنزيل الركاب، والتي تقع على بعد20 دقيقة سيراً على الأقدام من الاستاد. ومن المتوقع أن يتم إغلاق بعض الطرق حول الاستادات في يوم مباراة الافتتاح. 
وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في عامي 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القاري 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق للتتويج بلقب درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تقام في تسعة استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر استاد لوسيل افتتاح كأس آسيا منتخب العنابي منتخب قطر منتخب لبنان کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029

البلاد- جدة بعد أربع سنوات من النجاحات المستمرة لشراكتهما العالمية، أعلن الاتحاد الآسيوي ونيوم عن تمديد الشراكة لتستمر من 2024 حتى 2029، حيث تواصل نيوم دورها كشريك عالمي رسمي لبطولات المنتخبات والأندية بالاتحاد الآسيوي. وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: إن «نيوم» ستصبح شريك التقديم للموسم الأول من دوري أبطال آسيا للسيدات المرتقبة، والأدوار النهائية من موسم 2024-2025 من دوري أبطال آسيا للنخبة؛ حيث تقام الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا في المملكة العربية السعودية، وتضم الأندية الثمانية المتأهلة للدور الربع النهائي في سلسلة مباريات إقصائية شيقة وصولاً إلى المباراة النهائية.

 

في الوقت الذي تستعد السعودية فيه لاستضافة بطولات كبرى، من ضمنها كأس آسيا 2027 وكأس آسيا تحت 23 عاماً 2026، من شأن تجديد هذه الشراكة أن تساهم في تدعيم أساسات التعاون بين الاتحاد الآسيوي ونيوم، وتعزيز الدور الذي ستقوم به نيوم في حقبة جديدة من التطور والنمو للكرة الآسيوية. وقال داتوك سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:« تمر كرة القدم الآسيوية الآن بمرحلة جديدة شيقة من التطور، ويسعدنا أن تستمر شراكتنا مع نيوم خلال هذه المرحلة الهامة». وأضاف:« نود أن نشكر نيوم على وضع ثقتهم في بطولات الاتحاد الآسيوي، ونحن نتطلع للعمل معاً على دعم استمرارية تطور ونمو الكرة الآسيوية خلال الأعوام القادمة». وأوضح:« كما يؤكد تجديد هذه الشراكة على الشعبية التي تحظى بها كرة القدم الآسيوية، ونجاحها في استقطاب الملايين من المشاهدين ومحبي الكرة الآسيوية حول العالم، وسنسعى للعمل مع نيوم على صنع المزيد من اللحظات والنجاحات التاريخية التي تساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وإسعاد الجماهير».
نيوم: فرصة لتطوير القطاع الرياضي وقال نظمي النصر، المدير التنفيذي لنيوم:« تتيح لنا الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة مهمة لتطوير قطاع الرياضة على مستوى قارة آسيا وخلق المزيد من المسارات التي تلبي احتياجات الموهوبين وعشاق كرة القدم ذات الشعبية الواسعة على مستوى العالم؛ إن ما يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشراكة هو ارتباط الرياضة بصحة الإنسان ودورها الرئيسي في الترفيه ورفع مستوىات جودة الحياة وتحقيق التقارب بين الأفراد والشعوب، ما يتماشى مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجية ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. وسيستمر الاتحاد الآسيوي في العمل مع نيوم؛ من أجل دعم إطلاق حقبة جديدة لكرة القدم في آسيا، تشهد فيها الكرة الآسيوية تطورات هامة على جميع الأصعدة والمستويات من خلال وضع تعزيز المنافسة وروح التطوير ودعم المساواة في محل الأولوية. من جهته قال باتريك ميرفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كرة القدم الآسيوية:” يسعدنا قرار نيوم بتجديد ثقتهم في الكرة الآسيوية واستمرارية شراكتهم الناجحة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تؤكد هذه الثقة تواصل نمو شعبية كرة القدم الآسيوية، ونجاحها في استقطاب الشركاء العالميين من جميع أنحاء القارة وتجديد ثقتهم بها باستمرار».

مقالات مشابهة

  • ظل يحتضن جثمانه لساعات.. أب فلسطيني يرفض مفارقة ابنه بعد مقتله بغارة إسرائيلية (صورة)
  • معطيات رسمية : تحويلات مغاربة إيطاليا بلغت نصف مليار يورو خلال سنة واحدة
  • وفاة حارس مرمى إثر اصطدامه بالمنافس في مباراة رسمية باليمن
  • اقتراب استكمال مواجهات الدوري على ستاد القاهرة حتى نهاية المسابقة
  • الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029
  • رابطه الأنديه تطلب رسميا تأجيل غلق إستاد القاهره
  • بعد غياب طويل .. بغداد تحتضن بطولة غرب آسيا لكرة السلة
  • رئيس هيئة استاد القاهرة ينفي الشائعات ويؤكد جاهزية الاستاد لمباريات الدوري المصري
  • السليمانية تحتضن بطولتي العرب وغرب آسيا للقوس والسهم
  • عطلة رسمية في الديوانية