قال طارق النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، إن المشهد الحالي في الأراضي الفلسطينية، ينقسم لـ 3 أجزاء، أولها مشهد المقاومة، مشيرا إلى أنها توجه ضربات جريئة ومتتالية للاحتلال، وجيشه يتلقى خسائر بشكل مستمر، واضطر للانسحاب من غالبية المناطق الشمالية بقطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "في المقابل يقوم الاحتلال بتشديد الحصار على القطاع، ومنع المواد التموينية عن المنطقة الشمالية، وما يدخل إليها بالكاد يكفي مئات الآلاف من النازحين بتلك المنطقة، ويتم استهداف المدنيين، بينما المقاومة تحسن من موقفها العسكري".

وقال: "على المستوى السياسي، هناك بعض التغيير يمكن أن تلمسه في الساحة السياسية الدولية، بمعنى أن الضوء الأخضر الذي كان لدى الاحتلال لارتكاب المجازر لم يعد كما هو، وهو الآن يعاني من قضية المحكمة التي تقدمت بها جنوب أفريقيا وانضمت إليها بوليفيا بشأن جرائم الحرب، بالإضافة للمشهد الشعبي المتضامن مع الفلسطينيين على مستوى العالم".

وتابع: "نتوقع المزيد من الضغط على الاحتلال على المستوى السياسية إقليميا ودوليا، ونرى تحركات أمريكية تشير إلى وجود خلاف بين الإدارة الأمريكية والاحتلال الأمريكي، فضلا عن الخلافات الداخلية بين قيادات الاحتلال حول المشهد الراهن".

وقال: "الإدارة الأمريكية ترى أن الاحتلال تجاوز الوقت الممنوح، وتجاوز الضوء الأخضر الممنوح، وزاد حجم المجازر والقتل، في حين الإنجازات الميدانية غير موجودة، بينما نجح في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة، ولكنه لم يحقق أي إنجاز سياسي أو عسكري، وهو من صعد على حدوده مع لبنان، والاحتلال الآن يعيش حالة أزمة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس حركة حماس الفلسطينية الاراضي الفلسطينية حرب غزة جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله

مع دخول الحرب في غزة يومها الـ 274، يستمر القصف العنيف بلا هوادة، مخلفا مشاهد دمار واسع النطاق وعددا متزايدا من الضحايا المدنيين.

اعلان

 يتسبب هذا التصعيد المستمر في موجات نزوح كبيرة، خصوصا في مدينة خان يونس المكتظة بالنازحين، مما يفاقم الأزمة الإنسانية ويزيد من معاناة السكان المحليين.

وفي الوقت نفسه، تشهد الجبهة الشمالية توترا متصاعدا منذ ساعات الصباح الأولى، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي عن اختراق أربع طائرات مسيرة تابعة لحزب الله للحدود من لبنان باتجاه إصبع الجليل. 

هذه التطورات تعقد المشهد الأمني الإقليمي، وسط محاولات دبلوماسية مكثفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. 

وتستمر الإدارة الأمريكية في جهودها للتوسط بين إسرائيل وحركة حماس لتحقيق "تهدئة مستدامة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عمليات إنزال جوي للمساعدات فوق خان يونس في قطاع غزة السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة غالانت يناقش في واشنطن خطة تقسيم قطاع غزة لـ24 منطقة إدارية إسرائيل حركة حماس غزة حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية يعرض الآن Next تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد يعرض الآن Next فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟ اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 كير ستارمر إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 ريشي سوناك بشار الأسد إيطاليا سوريا إيران قطاع غزة اليونان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • الإعلام العبري يتحدث عن شروط قد تفجّر المفاوضات: نتنياهو لا يهتم إلا لحكومته
  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مفاوضات حماس والاحتلال الإسرائيلي تستأنف بالدوحة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية