أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الموقف القطري والإقليمي تجاه الحرب على غزة واضح، ويستند إلى أنه لا بديل عن إيقاف هذه الحرب فورا، وتجنيب المدنيين تبعات القتال، معربا عن تقدير دولة قطر للجهود الأمريكية في إطار خفض التصعيد.
وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية، على أن التركيز ينصب حاليا على دفع جميع الأطراف إلى إيقاف الحرب وحقن الدماء وحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة كافة دون عوائق.


ونوه إلى أن المفاوضات والاتصالات القطرية مستمرة مع جميع الأطراف، ولم تتراجع حتى في أحلك أوقات هذه الأزمة، لتبادل الأفكار، ولن تتوقف أو تتنازل عن دورها كوسيط في هذه الأزمة رغم التحديات الموجودة على الأرض، والتي تسبب مشاكل كبيرة، مشيرا إلى حادث اغتيال صالح العاروري القيادي بحركة حماس في لبنان، وإلى المجازر اليومية في غزة، والتي تؤدي لإعاقة وتصعيب عملية التفاوض، وتأخير إنهاء هذه الحرب وإخراج الرهائن.
وحول اتساع رقعة الحرب قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية: إن أولويات دولة قطر منذ اليوم الأول كانت واضحة، وتتمثل في إيقاف هذه الحرب وإدخال المساعدات إلى القطاع، وضمان عدم توسع نطاق هذه الحرب على المستوى الإقليمي، وإخراج الأسرى والرهائن، وأن ما يجري اليوم هو ما حذرنا منه، وهو امتداد وارتدادات إقليمية نتيجة الصراع المستمر والعدوان الإسرائيلي، فلا يمكن أن نتوقع حصر العدوان في غزة في ظل درجة وحشيته والجرائم المرتكبة.
في سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، سيغادر يوم 15 يناير الجاري إلى دافوس ليترأس وفد دولة قطر المشارك في منتدى الاقتصاد العالمي، الذي سيعقد من 15 إلى 19 يناير بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر متحدث وزارة الخارجية الموقف القطري الحرب على غزة المتحدث الرسمی لوزارة الخارجیة هذه الحرب

إقرأ أيضاً:

عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)

كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني في جزيرة الوراق.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو) الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "الاجتماع ركز على تطوير الجزيرة وأكد أن هذا المجتمع العمراني يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية".

نقلة نوعية 

وأضاف "ويمثل نقلة نوعية وتطوير شامل للجزيرة والاجتماع شهد دراسة صرف التعويضات للمواطنين المستحقين ومتابعة المخطط العام للمشروع والجهات المشرفة على تنفيذه".

وتابع متحدث الوزراء "كافة الجهات المعنية تتولى عملية صرف التعويضات وسيتم صرف التعويضات المادية والعينية المستحقة بالتراضي للمواطنين المستحقين".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل
  • السعودية: الإعلان عن تسجيل هزة أرضية شرق حائل.. وهيئة المساحة الجيولوجية تعلق
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • الأرصاد: الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة
  • متحدث الأرصاد: الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)