نفت جماعة حزب الله اللبنانية زعم إسرائيل قتل قائد الوحدة الجوية للحزب في جنوب لبنان في ضربة جوية الثلاثاء.

وكانت إسرائيل قد قالت في وقت سابق إنها قتلت قائد الوحدة الجوية التابعة للحزب في جنوب لبنان الثلاثاء بعد ساعات من إعلانها أنه قاد هجوما على قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل.

وأكد حزب الله في بيان أن "مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله لم يتعرّض بتاتًا إلى أي محاولة اغتيال كما ادّعى العدو".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري قد قال إن علي حسين برجي قاد عشرات من الهجمات بطائرات مسيرة على إسرائيل، وذلك في الوقت الذي تخوض فيه إسرائيل وحزب الله أعنف اشتباكات بينهما منذ 17 عاما".

وأضاف أنه قبل مقتل برجي "قام بتصفية خلية مطلقي طائرات مسيرة من الوحدة الجوية لحزب الله والتي كانت في طريقها لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة نحو أهداف في إسرائيل"، بحسب البيان. 

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق الثلاثاء أنه استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي "في إطار الرد" على اغتيال القيادي العسكري البارز في صفوفه وسام الطويل، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وقال الحزب في بيان إنه استهدف "مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد المحتلة (قاعدة دادو) بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "طائرة معادية سقطت في قاعدة" تابعة له في شمال إسرائيل، "من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار".

واستهدف قصف إسرائيلي صباح الثلاثاء سيارة في بلدة الغندورية في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية. وأوقع القصف "ثلاثة قتلى من حزب الله"، وفق ما قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس، متحفظاً عن ذكر اسمه. 

وفي وقت لاحق، نعى حزب الله ثلاثة مسلحين.

ومنذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية "إسناداً" لغزة، بينما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ووفق حصيلة جمعتها فرانس برس، ارتفع عدد القتلى في لبنان منذ بدء التصعيد على جانبي الحدود الى 186 شخصاً، بينهم 140 عنصرا من الحزب. 

وأحصى الجيش الإسرائيلي من جهته مقتل 14 شخصاً، بينهم تسعة عسكريين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الوحدة الجویة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل ضابط برتبة نقيب مساء يوم الأربعاء في المعارك الدائرة جنوب لبنان مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش إن "النقيب بن تسيون فلاح البالغ من العمر 21 عاما من بلدة نيتساني عوز يخدم في كتيبة 202 التابعة للواء المظليين، سقط مساء أمس الأربعاء في معارك جنوب لبنان، وقد تم إبلاغ عائلته".

وفي السياق ذاته، أكد "حزب الله" اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم ضباط وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس الأربعاء، أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • إسرائيل: مقتل 250 من عناصر حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت