بيروت /
أكّد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أمس الثلاثاء، أنّ المقاومة قوية وصلبة، تقف في وجه العالم ولا يخيفها شيء.
ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الشيخ قاسم، في كلمة له خلال فعالية “بشائر النصر المبين” التي أقامها تجمّع العلماء المسلمين والاتحاد العالمي لعلماء المقاومة وهيئة علماء فلسطين في قاعة قصر الأونيسكو، قوله: إنّ “ما يجري في فلسطين لن يقتصر على فلسطين؛ بل سيمتد إلى كل المنطقة”.


وأضاف: “خيرٌ لشباب منطقتنا أن يقفوا بوجه العدو بالمرصاد من الآن ليوقفوا هذا المدّ السرطاني في مكانه ويستأصلوه بالتعاون مع الشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة”.
وتابع: “يجتمع العالم المستكبر، وعلى رأسه أميركا مع إجرام العدو الإسرائيلي على ظُلمهم وقتلهم للأطفال والنساء وعبثهم بمصير الملايين من البشر في منطقتنا من بوابة غزة وفلسطين، فكيف لا نجتمع نحن على العدل وعلى حق فلسطين فنحميها ونحمي بلدنا ومستقبلنا من هذه الغدَّة السرطانية؟”.
وتساءل.. “كيف يحق لهم أن يجتمعوا جميعًا على الظلم ويأتوا بكل الإمكانات والأساطيل ويبذلون الأموال الطائلة.. لقتل الأطفال والأبرياء ولا نجتمع لنصرخ ونقول لا؟”.
ورأى الشيخ قاسم: “عندما نساند غزة فنحن نساند وطننا، ونحمي أجيالنا من هذا الوحش التوسعي الذي ينطلق من فلسطين ليسيطر على المنطقة”.. قائلاً: “بعضهم يقول إنَّ القرارات الدولية تحمينا، لكننا نقول لهم بأنَّ كل القرارات الدولية التي أصدرها طغاة الأرض تُبيّن أنهم منحازون بالكامل لهذه القرارات الدولية”.
وأوضح، أن هناك “قرارات بحق فلسطين منذ 75 سنة ولم ينفَّذ منها بند واحد في مواجهة “إسرائيل”، وكذلك القرار بحق لبنان 425 الذي بقي حبرًا على ورق، وحتى القرار 1701 بعد العام 2006 مضى عليه 17 سنة ولم تنفِّذ منهُ “إسرائيل” بندًا واحدًا ولم يطالبها أحد بذلك، وبقيت تخوض في الأجواء وتعتدي وترتكب الموبقات ولم تلتزم بهذا القرار”.. متسائلًا: “كيف تحمينا هذه القرارات إذا كانت مع “إسرائيل”؟.
وشدّد الشيخ قاسم على أنّ “الحل هو بالمقاومة، والتي أثبتت أنها تجاوزت القرارات الدولية وأعادت الحق إلى أصحابه سواء بتحرير لبنان أو بتحرير غزة أو بكل الأعمال”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟

ذكر موقع "الميادين"، أنّ رئيس المجلس الإستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران كمال خرازي حذّر من أن تشنّ إسرائيل هجوماً شاملاً ضدّ حزب الله، لأنّها "ستخاطر بإشعال حربٍ إقليمية تدعمه فيها طهران ومحور المقاومة بكل الوسائل".

وقال في تصريحاته لصحيفة "فايننشال تايمز"، إنّ "إيران "غير مهتمة" بحربٍ إقليمية، كما حثّ الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل من أجل منع المزيد من التصعيد".

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت إيران ستدعم "حزب الله" عسكرياً في حالة نشوب صراع شامل، قال خرازي: "كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل".

وتابع: "ستكون هناك فرصة لتوسع الحرب إلى المنطقة بأكملها، وستشارك فيها كافة الدول، بما في ذلك إيران. وفي هذه الحالة، لن يكون لدينا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل"، وأضاف: "توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد، لا إيران ولا الولايات المتحدة". (الميادين)

مقالات مشابهة

  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه
  • طائرات الاحتلال تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لـ"حزب الله"
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • وفد من المخابرات الألمانية عند حزب الله مجدّداً: زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!