شهدت مدينة نيويورك الأمريكية صدمة كبرى لها أصداء عالمية بسبب اكتشاف نفق سري تحت مبنى «حركة حباد»، التي تعد أكبر منظمة يهودية في العالم.

نفق لحركة حباد اليهودية

وحفرت حركة «حباد» هذا النفق، بهدف توسيع المعبد دون علم السلطات الأمريكية، حتى تم الكشف عن النفق.

وحاول عدد من الشباب إيقاف عمال بناء جاؤوا لسد النفق السري الذي تم حفره أسفل الكنيس بشكل غير قانوني.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه «تم اعتقال 10 أشخاص بعد استدعاء شرطة نيويورك لتنفيذ إغلاق النفق بالقوة، حيث حاول عدد من الشباب المنتمين للحركة المتشددة التصدي لرجال الشرطة».

عاجل

مدينة نيويورك في حالة فوضى كبرى الان بعد انكشاف نفق سري يسكنه اليهود!!

تم الكشف عن نفق سري تحت مبنى
" حركة حباد " اليهودية في نيويورك، لمن لا يعرف حركة حباد هي اكبر منظمة يهودية في العالم وكانوا يريدون توسعة مقرهم بدون علم احد و تحت الارض لكن تم القبض عليهم و… pic.twitter.com/7quWib2VtM

— TRAVIS تراڤس (@irode0) January 9, 2024 نزاع على ملكية المنزل 

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي تداول مقاطع فيديو، تُظهر وجود مساحة خرسانية كهفية بعرض يتجاوز نحو 20 قدمًا أسفل قسم النساء في مبنى الحركة.

ووفقًا للتحقيقات، نُفذ بناء النفق على يد عدد من شباب «حاباد» خلال الستة أشهر الماضية، ويُعتقد أن الواقعة حدثت في سياق انقسام ونزاع طويل الأمد بين شباب الحركة وقيادة الكنيس بشأن ملكية المنزل البالغ من العمر 100 عام.

وصدر بيان من الحاخام يهودا كرينسكي، رئيس المقر، يعبر عن ألم مجتمع حاباد-لوبافيتش بسبب التخريب الذي قام به بعض المحرضين الشبان للمعبد اليهودي تحت مقر حاباد في 770 إيسترن باركواي.

وأشار البيان إلى أن التحقيق سيُجرى لكشف ملابسات هذه الأعمال، وسيتم استعادة قدسية الكنيس، مع التقدير لاحترافية وحساسية شرطة نيويورك، والامتنان للدعم الوارد من مؤسسات شاباد-لوبافيتش على مستوى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيويورك منظمة يهودية الولايات المتحدة نفق سری

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس، إنه يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي للتعاون تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي بشكل مشترك في مواجهة التحديات الحقيقية المتمثلة في التدخل والانقسام.


ودعا شي في كلمته أمام الاجتماع الـ24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانجهاي للتعاون في أستانا ، وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا"، أعضاء منظمة شانجهاي للتعاون إلى دعم بعضهم البعض بقوة، واستيعاب اهتمامات بعضهم البعض، والتعامل مع الخلافات الداخلية بروح من الانسجام، وحل صعوبات التعاون من خلال البحث عن أرضية مشتركة مع تنحية الخلافات جانبا، فضلا عن التمسك بقوة بمصير بلداننا وسلام المنطقة وتنميتها.


وأشار شي إلى أنه يتعين عليهم الالتزام بالمنفعة المتبادلة والشمول، والتكاتف للدفع من أجل الابتكار العلمي والتكنولوجي، والحفاظ على سلاسل الصناعة والإمداد مستقرة وسلسة، وتحفيز الزخم الداخلي للاقتصادات الإقليمية، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المشتركة، داعيا الاعضاء إلى الالتزام برؤية الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام، ومواجهة التحديات الأمنية المعقدة والمتشابكة من خلال الحوار والتنسيق، والاستجابة للمشهد الدولي المتغير بشكل عميق من خلال نهج مربح للجميع، من أجل بناء عالم ينعم بسلام دائم وأمن شامل.


وأضاف أنه بينما يواجه العالم تغيرات متسارعة لم نشهد لها مثيلا منذ قرن من الزمان، يقف المجتمع البشري عند مفترق طرق التاريخ مجددا.


وقال شي في إشارته إلى ضم منظمة شانجهاي للتعاون العضو الـ10 منذ تأسيسها قبل 23 سنة، إن أساس تعاون منظمة شانغهاي للتعاون بات أكثر صلابة حيث تتمتع "الأسرة الكبيرة" للمنظمة بعضوية متزايدة تغطي ثلاث قارات حول العالم، مشيرا إلى أن المنظمة تقف على الجانب الصحيح من التاريخ والنزاهة والعدالة، مؤكدا أنها ذات أهمية كبيرة للعالم.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • "نيويورك تايمز": تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • قبل أداء اليمين غدا.. ننشر تفاصيل أكبر حركة تغيير للمحافظين
  • مقتل اثنين على الأقل في هجوم على قافلة إنسانية بالكونغو الديمقراطية