نظمت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية برنامج محو الأمية البدنية للأطفال في مرحلة الأساسيات والذي أقيم بمدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين من 7 لغاية 11 يناير الجاري. واستعانت الأكاديمية الأولمبية لمجموعة من الأطفال بنادي باربار لتنفيذ وتطبيق برنامج محو الأمية البدنية للفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات في مبادرة رائدة لتعزيز الصحة البدنية والنمو السليم للأطفال من خلال التركيز على تطوير المهارات الحركية الأساسية.

وخلال هذا البرنامج، تم تطبيق مجموعة من التمارين الأساسية المصممة خصيصا لهذه الفئة العمرية شملت تعلم التوازن من خلال الوقوف على قدم واحدة والمشي على خط مستقيم، وتمارين الجري التي تشمل تغيير الاتجاهات والتوقف السريع، وتمارين القفز والهبوط لتعزيز المرونة والقوة الجسدية. كما تضمن البرنامج تمارين رمي الكرات والتقاطها لتحسين التنسيق بين اليد والعين، وأنشطة مثل الزحف والتسلق لتطوير القوة والمرونة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تشجيع الأطفال على المشاركة في الألعاب الجماعية لتعزيز التعاون والعمل الجماعي. ويعد هذا البرنامج خطوة مهمة نحو تطوير مهارات الأطفال الحركية وتعزيز صحتهم البدنية، مما يشكل أساسا متينا لتطورهم الرياضي في المستقبل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين

تنظم مكتبة الإسكندرية مبادرة فيرست ليجو ليج المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين من سن 6 إلى 10 سنوات، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 في تمام الساعة 10:00 صباحًا بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وينظم المبادرة مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية تكنولوجيا الروبوت ورعاية الموهوبين ومؤسسة تكنو فيوتشر مصر، بمشاركة 15 فريقًا من الطلاب غير القادرين من سن 6 إلى 10 سنوات، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام، وتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة، وستشمل فعاليات المبادرة معرض لعرض المشاريع، وتكريم الفرق وتوزيع الجوائز.
ويُعدّ مركز القبة السماوية العلمي بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية منصة رائدة لنشر الوعي العلمي وتعزيز مهارات الطلاب، ويحرص على تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات، مع التركيز على دعم الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة